أبو بكر: تدهور حالة الأسير المضرب ماهر الأخرس.

فلسطين: ماهر قاسم محمود

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، مساء اليوم الثلاثاء، عن تدهور جديد طرأ على حالة الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 79 على التوالي ماهر الأخرس.

- إعلان -

وذكر أبو بكر إن الأسير الأخرس فقد قدرته على النطق بعد أن كان يتحدث بصعوبة بالغة أمس الإثنين، مضيفاً: “الأسير حالياً يدخل في نوبات غيبوبة متقطعة وهو ما يعني أن تدهورا جديدا طرأ على حالته التي باتت تسوء بشكل أسرع وأكبر”.

ودعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى ضرورة الإفراج الفوري عنه والاستجابة إلى مطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، مشدداً على أن الاحتلال يحاول حالياً تقديم عروض من أجل أن يقوم بفك إضرابه المفتوح عن الطعام الذي خاضه رفضاً للاعتقال الإداري.

يُشار إلى أن الأسير الأخرس (49 عاماً) من جنين، شرع بإضرابه منذ تاريخ اعتقاله في 27 تموز/ يوليو 2020، وهو متزوج وأب لستة أبناء وأسير سابق قضى سنوات في سجون الاحتلال، وكان الاحتلال أصدر بحقه أمر اعتقال إداري بحقه لمدة أربعة شهور.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو 160.

أما عدد المعتقلين الإداريين فيتجاوز 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

custom1
قد يعجبك ايضا