أداء فاتر للذهب مع ترقب المستثمرين تفاصيل اتفاق تجاري

سجلت أسعار الذهب أداء فاتراً إلى حد كبير اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لمزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بينما نزل البلاديوم من ذروة قياسية سجلها في الجلسة الماضية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1477 دولاراً للأونصة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1481.70 دولار.

وقال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر أمس الثلاثاء إن “تفاصيل مشتريات الصين من قطاعات متعددة في الولايات المتحدة ضمن اتفاق المرحلة واحد ستحدد كتابة”، لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن موعد نشر الاتفاق المكتوب.

- إعلان -

وتواصل بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة كبح الاتجاه الصعودي للذهب، وتعزز البيانات الدولار وأسواق الأسهم، وحوم مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع مقابل سلة من العملات المنافسة، بينما تقبع الأسهم الآسيوية عند ذروة 18 شهراً بعد أن ارتفعت على مدى 5 جلسات متتالية.

وهبط البلاديوم 0.5% إلى 1944.13 دولاراً للأونصة، لينزل من أعلى مستوى على الإطلاق عند 1998.43 دولار الذي بلغه في الجلسة السابقة، وارتفعت الفضة 0.3% إلى 17.05 دولاراً للأونصة، بينما تقدم البلاتين 0.2% إلى 929.60 دولاراً للأونصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.