أسعار الذهب أرتفاع في مصر اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020

شهدت أسعار الذهب أرتفاع في مصر خلال تعاملات اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020، رغم تراجع الإقبال على شراء المعدن النفيس.

وقد سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في تعاملات اليوم 911.5 جنيه، بينما سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 797.5 جنيه، أما جرام الذهب عيار 18 فسجل 683.5 جنيه.

وسجل أيضا سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21) وسجل نحو 6380 جنيها.

- إعلان -

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يناور وخبير يحدد الموعد المناسب للشراء
أسعار الذهب اليوم.. مكاسب محدودة بعد قرار بريطاني
وخلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب في مصر بنحو 25 جنيها، وهو ما يراه وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، مشجعا لشراء المعدن النفيس.

وقد أكد أن الصورة ستظل في حالة تذبذب في ظل الحيرة بين التقدم في عملية إنتاج اللقاح وزيادة الإصابات بالفيروس.

وذكر في تصريحات صحفية إن الرؤية ستضح أكثر بالنسبة لأسعار الذهب منتصف يناير/كانون الثاني المقبل، مؤكدا أن الفترة الحالية مناسبة للشراء.

وستعرض لكم سعر الذهب عالميا
فقد ارتفعت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا اليوم الإثنين،حيث دعمت بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية الآمال حيال مزيد من التحفيز المالي.

ووفق وكالة رويترز، التفاؤل بشأن نشر لقاحات للوقاية من فيروس كورونا كبح المكاسب.

وجاءت مكاسب المعدن محدودة في ظل استعدادات بريطانيا لتصبح أول دولة تستخدم لقاح فايزر/بيونتك لمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 هذا الأسبوع.

ومن المقرر إعطاء الجرعات الأولى ، الثلاثاء ،مع إعطاء هيئة الصحة العامة أولوية قصوى لتطعيم لمن تجاوزت أعمارهم 80 عاما والعاملين في مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية والمقيمين.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1841.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0554 بتوقيت جرينتش، في حين تقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% لتسجل 1844.20 دولار.

وذكر ستيفن إينس، كبير مخططي السوق العالمية لدى أكسي للخدمات المالية، “تباطؤ نمو الوظائف وتشديد قواعد حركة الأفراد يذلل كثيرا العقبات التي تعترض طريق إجراءات من الكونجرس” الأمريكي.

و كانت بيانات صدرت يوم الجمعة أظهرت أقل قدر من الوظائف الجديدة خلال ستة أشهر بالاقتصاد الأمريكي في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد اكتسبت محادثات حزمة جديدة لتخفيف تداعيات الجائحة زخما يوم الجمعة، إذ يعكف مشرعون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون حجمه 908 مليارات دولار.

غير أن مكاسب المعدن جاءت محدودة في ظل استعدادات بريطانيا لتصبح أول دولة تستخدم لقاح فايزر/بيونتك لمرض كوفيد-19 هذا الأسبوع.

ونزلت الفضة 0.1% إلى 24.15 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 1%إلى 1044 دولارا، بينما ارتفع البلاديوم 0.7% إلى 2359.05 دولار للأوقية.

custom1
قد يعجبك ايضا