إحباط تهريب اكبر ترسانة أسلحة ثقيلة بالصعيد

كتب / سامح الخطيب


تمكن ضباط قسم الأسلحة والذخيرة غير المرخصة بأسيوط، وبالتنسيق مع مباحث صدفا برئاسة الرائد محمد قرشي ومعاونه الرائد أحمد تاج، من ضبط ترسانة أسلحة ثقيلة داخل سيارة نقل قادمة من أسوان إلى القاهرة.

كانت قد وردت معلومات لضباط فرع الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخيرة غير المرخصة بأسيوط، بوجود ناقلة نصف نقل قيادة المدعو «م.ن.خ» محملة بالخضروات وبها كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة ومضادات الطائرات تتجه إلى أحد قري مركز صدفا بأسيوط نطاق محافظة أسيوط.

- إعلان -

وعقب تقنين الاجرءات قام فريق من ضباط الأسلحة ضم العقيد محمد عبدالرحيم رئيس الفرع اسيوط والمقدم عبدالغفار الناحل والنقيب مصطفى عبدالحفيظ وبالتنسيق مع اللواء اسعد الذكير مدير امن أسيوط واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية وضباط مباحث مركز صدفا بوضع خطة حصار خط سير السيارة المحملة بالأسلحة.

وكشفت تحريات المباحث أن السيارة محملة بعدد ١٠ رشاشات جرنوف و٣ مضادات للطيارات إضافة إلى ١٠ أجولة ممتلئة والذخيرة المتعددة.

وأشارت التحريات إلى ان المعلومات الأولية أفادت أن السيارة قادمة من إحدى محافظات الوجه القبلي في الاتجاه إلى أسيوط وعقب تقنين الاجرءات تم ضبط السيارة وبتفتيشها عثر على المضبوطات.

وقال مصدر أمني ان المضبوطات من أكبر ترسانة الأسلحة التي تم ضبطها بمحافظات الصعيد موجها انها ليست مجرد قضية اسلحة مضبوطة وإنما قضية أمن قومى .

تم تحرير محضر بالواقعة وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة المضبوطات وامرت بالتحفظ على السيارة وتولت النيابة التحقيق.

custom1
قد يعجبك ايضا