إحباط مخططات عصابة دولية مُتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها

إحباط مخططات عصابة دولية مُتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها

صرحت القيادة العامة لشرطة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين8/3/2021، إحباط مخططات عصابة دولية مُتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها، وذلك بعد أن ألقت القبض على أفرادها خلال محاولتهم سرقة أول سيارة فارهة قيمتها 1.3 مليون درهم (نحو 354 ألف دولار).

وكانت العصابة تنوي، تهريب السيارة الفارهة خارج الإمارات، وضبطت الشرطة في مقر سكنها لوحات مزورة ومعدات تقنية لاستخدامها في التزوير.

- إعلان -

وحول تفاصيل القبض على أفراد العصابة، أكد العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن إلقاء القبض عليهم جاء بعد تلقي إدارة مركز القيادة والسيطرة بلاغا من مكتب تأجير سيارات عن اشتباهه بتعرض سيارة من نوع لامبرجيني قيمتها 1.3 مليون درهم إلى السرقة، بعد أن استأجرها شخص من دولة في أوروبا الشرقية.

وأحبطت القيادة العامة لشرطة دبي مخططات عصابة دولية مُتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها، وذلك بعد أن ألقت القبض على أفرادها خلال محاولتهم سرقة أول سيارة فارهة قيمتها 1.3 مليون درهم بغرض تهريبها خارج الدولة، كما ضبطت في مقر سكنهم لوحات مزورة ومعدات تقنية لاستخدامها في التزوير.

أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، حرص القيادة العامة الدائم على التصدي لكافة العصابات الإجرامية ومواكبة أساليبها من خلال نُخبة مؤهلة من الضباط والأفراد المتخصصين في التعامل مع كافة أنواع الجرائم، وعبر استخدام أحدث التقنيات الحديثة وتقنيات الذكاء الإصطناعي، مؤكداً أن ضبط أفراد العصابة قبل تنفيذ مخططاتهم في محاولة سرقة العديد من السيارات وإسقاطهم بعد أول محاولة، يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات شرطة دبي في مكافحة الجريمة والحد من ارتكابها وضبط مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

وأثنى معالي الفريق عبد الله خليفة المري، على جهود فرق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والعاملين في مركز تحليل البيانات الجنائية، وسرعة متابعتهم لبلاغ سرقة أول سيارة، والتي ساهمت في سرعة كشف وضبط أفراد العصابة التي حضرت إلى الدولة بهدف تنفيذ جرائم سرقة السيارات الفارهة لتهريبها.

custom1
قد يعجبك ايضا