ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 21 مايو 2021

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 21 مايو 2021

شهد سعر الدولار في السودان، ارتفاع خلال مستهل تعاملات الجمعة 21 مايو 2021، لدى السوق الموازية (السوداء)، وبنك السودان المركزي.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم الجمعة، لدى بنك السودان المركزي، إلى 409.79 جنيه للشراء، و412.86 جنيه للبيع، مقابل 408.79 جنيه للشراء و411.85 جنيه للبيع في ختام تعاملات أمس الخميس.

- إعلان -

وصعد سعر الدولار في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، صباح اليوم الجمعة، إلى 430 جنيها مقابل 415 جنيها في ختام تعاملات أمس الخميس.

ارتفاعا تاريخي لـ سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 20 -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98956

وقرر بنك السودان المركزي، اتخاذ إجراء جديد للحفاظ على سعر صرف الجنيه، والسيطرة على السوق الموازية غير الرسمية “السوداء”.

وذكر بنك السودان المركزي في بيان، مساء الخميس، إنه بصدد إطلاق نظام لعطاءات العملات الأجنبية في إطار تعويم مرن ومحكم للجنيه السوداني.

وأضاف أن البنوك السودانية، ومكاتب الصرافة اشترت عملات أجنبية بقيمة 1.2 مليار دولار منذ خفض قيمة الجنيه في فبراير/شباط الماضي، والذي جعل السعر الرسمي متفقا مع سعر “السوق السوداء”، بحسب رويترز.

وقال تعميم من البنك المركزي إن العملة الصعبة المشتراه يجب استخدامها في الغرض المعلن أثناء العطاء، وإن الحد الأدنى للمشاركة 20 ألف دولار لكل عميل مصرفي.

#جريدة_نسر_العروبة🦅🇪🇬🦅#حسين_فهمى

❤
❤

تابعونا كل حصرى وجديد على قناة جريدةنسر العروبة يوتيوب 👇https://youtube.com/channel/UC5fN2oPtbwd4hHKapb-IVKA

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.