الأنصارى يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة” ISEF 2020″

تابعت/ فاطمة العامرية

إفتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، المعرض المحلي للعلوم والهندسة “ISEF 2020″، التابع لمديرية التربية والتعليم، والذي أقيم بجامعة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة، والأستاذ محمد عبد الله مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، والمهندس شريف شادي مدير شركة مصر للخدمات التكنولوجية، وعدد من عمداء الكليات ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة.

- إعلان -

الأنصارى يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة" ISEF 2020"

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن المحافظ تفقد أجنحة المعرض المختلفة، والذي يشارك به 139 باحث ومفكر، بعدد 101 مشروع بحثي، يتنافسون للمشاركة بمعرض العلوم والهندسة على مستوي الجمهورية يناير 2020، مشيراً انه تم تصعيد 33 مشروع من المحافظة، لافتاً أن الطلاب والطالبات استعرضوا ابتكاراتهم العلمية ومشروعاتهم التقنية والسلوكية والطبية.

الأنصارى يفتتح المعرض المحلي للعلوم والهندسة" ISEF 2020"


وعقب إفتتاح المعرض، شهد محافظ الفيوم فعاليات الحفل الذي أقيم بمكتبة الجامعة، حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة أيات من القران الكريم، ثم عرض فيديو عن انجازات ايسف الفيوم2020، يليه عرض عدد من الفقرات الفنية والغنائية والتي قدمها الطلاب والطالبات من مختلف المدارس.

أشاد محافظ الفيوم بالجهد المبذول في مشروعات المعرض، كما قدم رسالة شكر لجميع المشاركين من الطلبة، متمنيا التوفيق للجميع، مؤكداً على أهمية البحث العلمي فى التقدم لبلدنا، مؤكداً على استكشاف الطلبة الباحثين وتنمية أفكارهم واستثمار طاقاتهم الإيجابية في مشروعات تخدم المجتمع.

وأكد “الأنصاري” أن المحافظة بجميع قطاعاتها لا تدخر جهداً في خدمة الطلاب بالتعاون مع الظهير العلمي الجامعة، موجهاً الشكر لها لإستضافتها للمعرض، وفي نهاية الإحتفال قام محافظ الفيوم بتكريم عدد من المشاركين والمشرفين علي المعرض .

يُعد المعرض الدولي للعلوم والهندسة من أكبر المسابقات للعلوم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، حيث تجعل لدى الطلاب الفرصة للإبتكار وخلق الأفكار، وتقيم محافظة الفيوم معرض تمهيدي مستقل لمدارس التربية الخاصة، ومعرض تمهيدي مستقل لطلاب التعليم الفني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.