الإحتفال بعيد دخول السيدة الى الهيكل

إحتفلت البطريركية ألاورشليمية والكنائس الاورثوذكسية في الاراضي المقدسة المقدسة يوم الجمعة الموافق 4 كانون الاول 2020 بعيد دخول السيدة الى الهيكل. في هذا اليوم تتذكر الكنيسة حدث دخول السيدة العذراء الى الهيكل بعدما نذرها والديها القديسين يواكيم وحنه حين بلغت سن الثالثة لتعيش في هيكل الرب حتى بلغت سن الخامسة عشر حيث كانت الملائكة تحرسها وتطعمها, وبعدها عاشت في بيت خطيبها يوسف النجار وهناك عاينت حدث البشارة من ملاك الرب بأنها ستحبل من الروح القدس وستلد ابن العلي المخلص يسوع المسيح.

إحتُفل بهذا العيد في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية بحضور غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وبمشاركة آباء أخوية القبر المقدس.

- إعلان -

في دير العذراء المُسمى ” العذراء العظيمة” المحاذي للبطريركية ترأس خدمة القداس الالهي سيادة متروبوليت كابيتاليس كيريوس إيسيخيوس يشاركه مشرف الدير .قدس الأرشمندريت مكاريوس, قدس الأرشمندريت إغناطيوس, قدس الأرشمندريت إيسيذوروس, وآباء الرعية الأورثوذكسية في البلدة القديمة والشماس الأب سيمون وحضر القداس القنصل اليوناني العام في القدس ومصلون وزوار من الرعية الأورثوذكسية في القدس, بالاضافة الى راهبات الدير.

خلال خدمة القداس حضر الى الدير غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثوفيلوس الثالث يرافقه عدد من الآباء للتبارك والتهنئة

بعد خدمة القداس استضافت رئيسة الدير الراهبة ميلاني غبطة البطريرك وسيادة المطران مع الآباء والمصلين في قاعة الدير.

custom1
قد يعجبك ايضا