الاليزية يحتفل بالرئيس السيسي يوم الاثنين

بقلم: د . ليلي صبحي..

يتوجه الرئيس السيسي الي فرنسا يوم الاثنين المقبل لمناقشة اهم الأحداث التي تمر بها المنطقة، وإجراء مباحثات مثمرة بين البلدين ، وزيادة التعاون في كافة المجالات. يهتم الرئيس السيسي اهتمام حيويا بالبعد العسكري واستعراض الملف السوري والملف الإيراني والملف الليبي وكيفية مواجهة الإرهاب علي كافة الأصعدة محليا وإقليميا ودوليا، كما يهتم بالتعاون العسكري بين البلدين، ومما لا شك فيه إنه سياكد علي الصفقة البحرية المنتظرة، ومن ثم ستعقد مشاورات حول صفقة الرافال التي طلبتها مصر ،

من المتوقع طلب فرنسا الإنضمام إلي مؤتمر غاز الشرق الأوسط ، وبديهيا في إطار إهتمام السيسي بمؤازرة كافة الدول العربية لا بد من التأكيد علي إهتمام مصر بما يجري في لبنان. وفي سياق متصل علي الصعيد المحلي ليس هناك اهم من الأحداث التي يمر بها الشرق الأوسط، وايضا ومما لا شك فيه إنه سيوضع علي قائمة المناقشات محاولة القضاء علي المؤامرات الماسونية الصهيونية الإرهابية.

- إعلان -

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم التشاور حول قضية من أخطر القضايا العدوانية الا وهي الإعتداء التركي علي المياة الإقليمية علي المياة الإقليمية اليونانية وخرق كل إتفاقيات ترسيم الحدود.

custom1
قد يعجبك ايضا