التعليم العالي والبحث العلمي: بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول وجامعة المنصورة

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من د. ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، بشأن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع كلية العلوم جامعة المنصورة، وذلك بهدف تحقيق التعاون والتكامل بين المعاهد البحثية بالدولة ومؤسسات القطاع الأكاديمي.

- إعلان -

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

قام بتوقيع البروتوكول د. ياسر مصطفى مدير المعهد، ود. عادل جنيدي عميد الكلية، بحضور د. أسامة العيان وكيل الكلية للدراسات العليا، والمدير التنفيذي لبرنامج البتروكيماويات بالكلية.

وأعرب د. ياسر مصطفى عن سعادته بالتعاون مع جامعة المنصورة، مشيرا إلى أن البروتوكول يشمل عدة محاور مختلفة أهمها إجراء التجارب العملية المقررة بالمنهج لطلاب المستويات المختلفة لبرنامج البتروكيماويات، تحت إشراف مشترك من الجامعة والمعهد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

وأشار د. مصطفى إلى أن البروتوكول تضمن إجراء التدريب الصيفي الخاص بالمستوي الثالث لبرنامج البتروكيماويات لربط المنهج النظري بالعملي، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وورش عمل مشتركة بين الطرفين لطلاب المستويات المختلفة ببرنامج البتروكيماويات، لاكتساب الخبرة وزيادة الوعي والمعرفة؛ للمنافسة في سوق العمل، لافتاً إلى أنه سيتم التعاون في الإشراف على رسائل طلاب الدراسات العليا ( دبلوم – ماجيستير – دكتوراه) وكذلك السماح للطلاب بإجراء بعض التجارب العمليه بمعامل المعهد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ومن جانبه أعرب “الجنيدي” عن تطلعه لرؤية نتائج هذا البروتوكول لاسيما وأنه سيعمل على مشروعات بحثية مشتركة بين الباحثين من جامعة المنصورة ممثلا في كلية العلوم، وخبراء من المعهد من خلال خطط بحثية متكاملة لخدمة المجتمع المدني، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تنمية الموارد البشرية الفنية المدربة المؤهلة لاستيعاب تكنولوجيا الصناعات البتروكيماوية في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.