الحب كنز والصفا مفتاح ( جريدة نسر العروبة )

بقلم _ صابر الهاشمي

اللهم صلّ علي رسولنا الكريم المصطفي صلّ الله عليه وآله وسلم سنتحدث اليوم عن شعار حولية الإمامين الجليلين 2020 مشايخ الطريقة البرهانية الشاذلية الدسوقية ومقرها السودان وهم سيدي الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني وسيدي الشيخ إبراهيم الشيخ محمد عثمان عبده البرهاني وفي ذكراهم شعار هذا العام وهو الحب كنز والصفا مفتاح.

فإن لصفاء القلوب حلاوة لا يشعر بها الإ من طهر قلبه وتجاوز كل الخلافات حافظاً علي سلامه قلبه وترابطه مع المجتمع بگل أطيافه المختلفة.

- إعلان -

وعرف الصفاء بمعني النقاء والصافي أي النقي من كل شئ في القلب إتجاه من حوله سواء الأخ أو الأبناء أو الأصدقاء أو سائر الأشخاص وكل من نتعامل معهم لا شائبةَ فيه ولا ظن لا وهم صحيح ونقيّ من كُلِّ شائبة ومرض قلبي.

وليتحليّ كل منا ويتزين وتظهر عليه أشارات الإيمان والصفا لابد من جَـلاّء الصُدور من البـغُض والكـراهيه والحـسد وسوء الظـن والشحنـاء وكل هذه الأمـراض التي تعبَث بَنا لمكان غير مرغوب به في قلوب الآخرين ونحنُ ليـس أهلُ لـها.

وجميعاً نراها كثيراً سواء في المنزل أو الشارع أو مكان العمل
لمجرد نقاش بسيط تظهر الغلظه ويحصل الغضب ويبدأ العناد والخصومات والخلافات والمغادرات وتفرقه للجمع ويسير بنا الهواء وتلعب الأنفس دورها في الخصام فاللهم أجمعنا علي قلب رجل واحد.

وذلك لسلامه القُلوب والـود والحفاظ علي الإخاء والتوادد مع الجميع ويجب علينا جميعاً كلا منا من طرفه أن نغفـر ونعفـو لمن تجاوز في حقنا أو أشُكل عليه أمر الفهم السليم.

فما أجمل التسامح وصفاء القلوب ونـقائها والعفو والجود وكل مكارم الأخلاق وكما اورد سيدى فخر الدين قال في نظمه الفريد كتابه شراب الوصل (بين َالرجَالِ عُرفتُ بِالصَّفحَاتِ)

فاللهم أجمعنا جميعاً علي الصفا والوفا بجاه آل طه ونسير بوصفه عباد الله قوم في صفاء ونقاء ومحبة وحب أبداً ما حيينا إلا أن نلقي وجهك الكريم وتكتبنا عندك في العليين من المحبين المحبوبين إليك يارب العالمين ..

custom1
قد يعجبك ايضا