الحضارة المصرية فخر العالم أجمع

بقلم : الكاتبة الصحفية د . ليلي صبحي…

يفخر العالم أجمع بالحضارة المصرية القديمة، ومن الأدلة الدامغة علي ذلك ما هو مسجل بسقف الكونجرس الأمريكي من حضارات 8 دول ( مصر- امريكا- إيطاليا- اليونان – المانيا – اسبانيا – فرنسا – بريطانيا )

حيث قد تم تسجيل هذة الحضارات بطريقة دائرية حتي لا يتم تفضيل ترتيب أهمية حضارة عن الاخري ، وهذا السقف يوجد في مكتبة الكونجرس الأمريكي بالقاعة الرئيسية .

- إعلان -

ومن الجدير بالذكر ان هذا الحضارات مسجلة علي هيئة رسومات معلقة في سقف صالة القراءة الدائرية في مكتبة الكونجرس الأمريكي التي تعد أكبر مكتبات العالم ، وكل حضارة يمثلها رسومات معبرة عن حضارة البلد التي تنتمي اليه . تعد مكتبة الكونجرس الأمريكي مكتبة الأبحاث التي تخص رسميا كونجرس الولايات المتحدة ،

وهي المكتبة الوطنية للولايات المتحدة ، وهي أقدم مؤسسة ثقافية اتحادية ، تقع المكتبة في واشنطن مكونة من 3 مباني في” كابيتول هيل” ،

هذا وتعد كابيتول الولايات المتحدة هي المقر الرئيسي للكونجرس ( السلطة التشريعية الاتحادية ) في الولايات المتحدة. وفي سياق متصل يظهر في الرسومات المسجلة والمنقوشة علي سقف الكونجرس الأمريكي نقش سيدة ترمز الي البشرية وهي ترفع حجاب الجهل عنها ، وتوضح هذة الرسومات ان الحضارة الفرعونية قد ساهمت في رفع الجهل عن البشرية. هذا وقد تم مؤخرا التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة الكونجرس الأمريكي من أجل تبادل الخبرات والمهارات لتأسيس اكبر مكتبة رقمية في الشرق الأوسط.

الحضارة المصرية فخر العالم أجمع
الحضارة المصرية فخر العالم أجمع
الحضارة المصرية فخر العالم أجمع
custom1
قد يعجبك ايضا