الذهب يرتفع بفعل بيانات ضعيفة من الصين تكبح الشهية للمخاطرة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في ظل تراجع الأسهم الآسيوية بعد بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع من الصين كبحت الإقبال على المخاطرة وعززت الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وبحلول الساعة 0752 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 % عند 1466.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 %إلى 1467.10 دولار للأوقية.

وتراجعت البورصات الآسيوية بعد أن تباطأ نمو إنتاج المصانع الصينية بشكل فاق التوقعات بكثير في أكتوبر (تشرين الأول)، إذ يتعرض النشاط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم لضغوط بفعل ضعف الطلب العالمي والمحلي وحرب التجارة الصينية الأمريكية التي طال أمدها.

- إعلان -

وقال جيفري هالي المحلل لدى أواندا “يلقى الذهب دعما بعد أن جاء الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة بالصين دون التوقعات.

“سيلقى الذهب مزيدا من الدعم من تدهور جديد في هونغ كونغ هذا الأسبوع، لكن أهم شيء في الحقيقة هو محادثات التجارة الجارية تلك، والتي باتت أشبه بالدوران في حلقة مفرغة.”

وفي هونغ كونغ، أصاب محتجون ضد الحكومة أجزاء من المدينة بالشلل لليوم الرابع، مما دفع لإغلاق مدارس وإيقاف طرق سريعة ووسائل نقل أخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1% في المعاملات الفورية إلى 1726.50 دولار للأوقية. وارتفعت الفضة 0.2 % إلى 16.98 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.3 % إلى 876.35 دولار للأوقية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.