الصحة: إجراء فحوصات مخبرية تؤكد خلو غزة من “كورونا”

فلسطين: ماهر قاسم محمود

قالت وزارة الصحة إن المختبر المركزي أجرى 82 فحصًا مخبريًا لحالات مشتبهة من العائدين إلى قطاع غزة حتى عصر يوم الجمعة، مؤكدة أن جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة بالمرض حسب ما نقلت وكالة “صفا”.

وجددت الصحة في بيان لها مساء اليوم، خلو القطاع من فيروس كورونا الجديد حتى الان، مشيرة إلى أن طواقمها تتابع 1198 عائدًا لغزة داخل 18 مركزًا للحجر الصحي على مدار الساعة.

- إعلان -

وبينت أن الفرق الطبية قدمت خدماتها لـ425 عائدًا داخل مراكز الحجر الصحي، مستدركة: “نطمئن أهلنا في قطاع غزة بأن جميعهم بصحة جيدة”.

وأشارت إلى أنه جرى تحويل 286 حالة مرضية بحاجة لرعاية صحية إلى مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ومركز مسقط قيزان النجار ومسقط جباليا و فندقي الكومودر والأمل ضمن إجراءات عزل خاصة.

وقالت الصحة: “تابعنا إجراءات إنهاء الحجر المنزلي لـ637 عائدًا إلى غزة ولم تسجل عليهم أي أعراض مرضية، لينخفض عدد المتبقين في الحجر المنزلي حتى اللحظة 2071 عائدًا، كما جرى متابعة مدى الالتزام بالسلامة والوقاية المنزلية لـ1124عائدًا منهم”.

وطالبت المؤسسات الإنسانية والاغاثية الدولية إلى تلبية الاحتياجات العاجلة والطارئة من أجهزة التنفس والعنايات المركزة والادوية والمستهلكات الطبية والمستلزمات الوقائية لمواجهة كوفيد19.

ودعت الصحة المواطنين إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية والسلامة الشخصية والمجتمعية، مؤكدة على كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وذوي المناعة الضعيفة تجنب الأماكن العامة والتجمعات المزدحمة.

custom1
قد يعجبك ايضا