القبض على 8 تجار مخدرات غسلوا 75 مليون جنيه فى أسيوط بشراء العقارات والسيارات

elaosboa10275

كتب : احمد مظهر

تمكن قطاع مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي ضم 8 متهمين؛ لاتجارهم في المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة، في أسيوط.

وتبين أن المتهمين لجأوا لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية من خلال عدة أساليب، من بينها إيداع جزء منها بالبنوك، وإجرائهم عمليات سحب وإيداع لتلك الأموال، بالإضافة إلى تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات؛ بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة بقيمة 75 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، وجار العرض على النيابة للتحقيق، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال

تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط من ضبط تاجر أثناء ترويجه للمخدرات على عملائه وبحوزته كمية من الحشيش حشيش بشارع سيتي دائرة قسم شرطة أول أسيوط.

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارا من العقيد أحمد الراوي رئيس المباحث الجنائية يفيد بتمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات بإدارة البحث الجنائي بالمديرية من ضبط “ص.ع.ر” 53 سنة، بالمعاش ومقيم مدينة مبارك ـ دائرة قسم أول أسيوط سبق اتهامه في 10 قضايا ما بين “مخدرات، سلاح، خيانة أمانة وضرب” وبحوزته كمية من مادة الحشيش المخدر تزن حوالي 200 جرام, وسلاح أبيض “مطواة “, ومبلغ مالي قدرة 200جنيه, وهاتف محمول، حال مزاولة نشاطه بشارع سيتي ـ دائرة قسم أول أسيوط .

وبمواجهته أعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة البيع والسلاح بقصد الدفاع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه. تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

الامير

ad516503a11cd5ca435acc9bb6523536?s=150&d=mm&r=gforcedefault=1