المحكمة العليا الأمريكية: من حق ترامب حظر معارضيه على تويتر

المحكمة العليا الأمريكية: من حق ترامب حظر معارضيه على تويتر

قامت المحكمة العليا الأمريكية الغاء حكم محكمة استئناف اتحادية أمريكية، وقد اعتبرت قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حظر متابعة منتقدي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتهاكاً للتعديل الأول للدستور الأمريكي. 

حيث صدر حكم المحكمة العليا أمس الإثنين في الاستئناف الذي قدمه الرئيس السابق ترامب منذ مدة طويلة، حيث أمر قضاة المحكمة العليا برفض الدعوى التي أقامها سبعة من مستخدمي تويتر ضد قرار ترامب منعهم من متابعة حسابه على الموقع.

وقالت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الدعوى أصبحت بلا أهميتها بعد هزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، وقرار شركة تويتر في 8 يناير (كانون الثاني) الماضي حظر حساب ترامب نهائياَ بدعوى ترويجه للعنف.

- إعلان -

واستمر الجدل بين جانبي النزاع حول مصير قرار محكمة الاستئناف. وقبل مغادرة ترامب لمنصبه، طلبت وزارة العدل من القضاة شطب الدعوى، في حين سعى الذين قاضوا ترامب إلى الاستمرار. ولم يكن تويتر طرفاً في القضية.

ورغم أن القضية لا تتعلق بقرار تويتر حظر حساب ترامب نهائياً، إلا أن القاضي كلارينس توماس، أشار إلى أن الحكومة قد تكون قادرة دستورياً على الحد من سلطة شركات مواقع التواصل الاجتماعي في حذف حسابات المستخدمين.

custom1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.