النيابة : تفاصيل وأعترافات مع سائق «التريلا» المتسبب في حادث الكريمات

ارتفاع عدد ضحايا الحادث المروع الذي شهده طريق الكريمات في مصر، مساء الجمعة، إلى 20 حالة وفاة، فيما أصيب اثنان آخران.

- إعلان -

حيث تلقى مسؤول غرفة عمليات النجدة إشارة بوقوع حادث بطريق الجيش قبل بوابة الكريمات باتجاه محافظة بني سويف.

وتبين اصطدام سيارة نقل “تريلا” محملة بمواد بناء بسيارة ميكروباص قبل 5 كيلومترات من البوابة بنطاق مركز أطفيح محافظة بنى سويف

. وقد وأسفر الحادث عن مصرع 20 شخصا وإصابة اثنين آخرين، جرى توزيعهم على مستشفيات بني سويف والعياط وأطفيح.

وبدأت نيابة جنوب الجيزة الكلية، اليوم السبت6/3/2021، التحقيق مع سائق السيارة النقل التريلا المتسبب في حادث طريق الكريمات الذي راح ضحيته 18 شخصًا وأصيب 5 آخرين.

وأمرت النيابة بإشراف المستشار يحيى الزراع، المحامى العام، بعرض السائق المتهم بـ«القتل الخطأ والإصابة الخطأ»، على مصلحة الطب الشرعى، لإجراء تحليل مخدرات وبيان مدى تعاطيه مواد مخدرة وقت الحادث من عدمه.

وبانتقال النيابة إلى مسرح بطريق الكريمات اتجاه القاهرة الصعيد، وتبيَّن وفاة 18 شخصًا من بينهم سائق الميكروباص، وإصابة 5 آخرين.

حيث قررت النيابة التحفظ على سيارتى الحادث «تريلا وميكروباص»، وانتداب مهندسين فنيين من المرور لفحصهما وبيان التلفيات بهما وسبب وقوع الحادث.

وقد انتقل فريق من النيابة إلى مستشفيات العياط، وأطفيح، محافظة وبنى سويف، لمناظرة جثامين المتوفين وسؤال المصابين.

كما أعلنت بدفن جثامين الضحايا ومن بينهم 9 أطفال، وأغلبهم تحولت جثثهم إلى أشلاء.

حيث أفاد شهود عيان وعدد من أقارب الضحايا بأنهم أسرع إلى المستشفيات للاطمئان على ذويهم، وفوجئوا بوفاة معظم ركاب «الميكروباص» بعد انقلاب سيارة التريلا عليهم، وتهشمها عن آخرها، وتحولت الجثث لأشلاء.

ولقد جاء بالتحقيقات أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل «مقطورة» محملة بالطفلة، قيادة سائق – مقيم ببنى سويف بطريق الواحات، انفجر الإطار الأمامى بالسيارة، ما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرسانى منتصف الطريق واصطدامها بالمواجهة بـ«ميكروباص»

حال قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط، ما أسفر عن وفاة 18 شخصا وإصابة 5 أشخاص، وحدوث تلفيات بسيارة النقل وتهشم «الميكروباص».

كا اعترف السائق المتسبب بالحادث، خلال محضر الشرطة، بارتكاب الواقعة، قائلاً: «حصلت دون قصد مني، وأنه فقد السيطرة على سيارته بسبب انفجار الإطار الأمامي بشكل مفاجئ».

حيث لفتت التحقيقات إلى أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط، وبينهم مسن وزوجته وأحفاده وآخرون من محافظة بنى سويف.

custom1
قد يعجبك ايضا