اليابان :عطل القطار دقيقة واحدة.. والسائق في ورطة

اليابان :عطل القطار دقيقة واحدة.. والسائق في ورطة

قام سائق قطار ياباني بتسليم فائق السرعة دفّة القيادة خلال سيره إلى عامل غير مؤهل لكي يتمكن من الذهاب على عجل إلى المرحاض، مما تسبب بتأخير وصول القطار وفق ما أفادت شركة السكك الحديدية التي اضطرت للاعتذار.

وكان من الممكن أن تمر القضية من دون أن يتنبه إليها أحد، لكن القطار تأخر دقيقة واحدة، مما أدى تلقائياً إلى فتح تحقيق في الدولة الآسيوية المشهورة بدقة المواعيد.

- إعلان -

وقد اعترف سائق القطار المعروفة باسم “الشينكانسن” بأنه ترك مقعده بعدما شعر بآلام في البطن، وسلّم قيادة القطار الذي كان يحمل 160 راكباً إلى مراقب تذاكر حتى يتمكن من الذهاب بسرعة إلى المرحاض

وغاب السائق لمدة 3 دقائق بينما كان القطار يسير بسرعة 150 كيلومتراً في الساعة

 المحدد.

وزير النقل كامل الوزير 30 عام مسيرة نجاح “نسر العروبة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=97398

إلاّ أن غياب السائق أدى على ما يبدو إلى تأخير القطار لمدة دقيقة واحدة عن موعده، مما أدى إلى فضح أمره لرؤسائه.

واعتذرت إدارة الشركة عن الحادث في مؤتمر صحفي عقدته، الخميس، وأكدت أن السائق سيتحمل عواقب تصرفه.

وقد دافع السائق عن نفسه مؤكدا أنه تفادى إيقاف القطار حرصاً على عدم التسبب في تأخيره، وأضاف “لم أبلغ عن (الموقف) لأنني شعرت بالحرج”.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية: «هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها سائق قطار فائق السرعة بإخلاء قمرة القيادة في قطار متحرك أثناء وجود ركاب على متنه».

في عام 2018، غادر قطار محطة قبل 25 ثانية من موعد مغادرته المقرر، بعد أن رأى قائده عدم وجود أي شخص على الرصيف، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، وقد دفع هذا الإجراء شركة السكك الحديدية الوطنية اليابانية إلى إدانة تصرف السائق ووصفته بأنه «غير مبرر» ويجب الاعتذار عنه.

#جريدة_نسر_العروبة🦅🇪🇬🦅#الجميلة#مى_عمر♥️تابعونا كل حصرى وجديد على قناة جريدةنسر العروبة يوتيوب 👇https://youtube.com/channel/UC5fN2oPtbwd4hHKapb-IVKA

 

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.