انتظام الدراسة فى مدراس كفرالشيخ وسط إجراءات احترازية مشددة

كتب محمود علوان
انتظم طابور الصباح داخل مدارس محافظة كفرالشيخ في أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عددا من المدارس وحضرت الطابور بالمدرسة الثانوية الصناعية للبنات ووزعت الكتب المدرسية في شنط هدية على الطالبات، كما طمأنت الطالبات في كلمتها، وشكرتهن على التزامهن بارتداء الكمامات، كما تفقدت المدرسة الثانوية التجارية للبنات، موجهة الشكر لجميع العاملين بالمدرستين على الالتزام، والتباعد ،وارتداء الكمامات .

- إعلان -

وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على التزام الطلاب بالحضور، ولن بكون هناك تهاون في ذلك، مشددة على إتباع الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن هناك استمرار مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة، والتأكد من الانتهاء من وضع الإطار العام والشكل النهائي للجداول الدراسية ، و المراجعة الاخيرة لموقف تسليم الكتب الدراسية للطلاب لتحقيق عام دراسي منضبط ومنتظم .

ومن جانبهم أكد الطلاب أنهم سوف ينفذون كل تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن الإجراءات الوقائية وذلك لحماية أنفسهم من العدوى بكورونا.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم شددت على ضرورة تطبيق جميع الإرشادات الوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا داخل المدرسة والمتمثلة في “تنظيف المدرسة جيداً، وتعقيم أدوات الطلاب، وتهوية الفصول جيدا، والحفاظ على مسافات آمنة بين الطلاب، وقياس حرارة جميع الطلاب كل صباح، وتذكرة الطلاب دائماً بالإرشادات الوقائية”.

وكان من أهم ما أصدرته وزارة التربية والتعليم هو الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الطابور المدرسي والفصول، وتوزيع كثافة الفصول على الفراغات المتوفرة بالمدرسة، في ظل ما تم الإعلان عنه من توزيع الحضور الفعلي للصفوف الدراسية على مدار أيام الأسبوع لتقليل عدد الطلاب المتواجدين داخل المبنى المدرسي خلال اليوم الدراسي.

custom1
قد يعجبك ايضا