بالصور..نرصد لكم أهم 10 معلومات عن محمية السلوم

تعد محمية السلوم أول محمية ذات مكون بحرى خالص فى المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، أعلنت “محمية طبيعية” فى عام 2010، مضافا إليها شريط برى ساحلى يحيط بها لحماية الأنظمة البرية والساحلية، تقع المحمية على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا فى الجزء الشمالى الغربى من محافظة مرسى مطروح ، وتبلغ مساحتها حوالى 383 كيلو متر مربع.

صورة ذات صلة

- إعلان -


يوجد بالمحمية ما يقرب من 160 نوعًا من الطيور ما بين مقيمة ومهاجرة مثل حبارى الشمال الأفريقى وأنواع القنبرة، وتضم أكثر من 30 نوعا من الزواحف والبرمائيات بعضها مهدد بالإنقراض مثل السلحفاة البحرية كبيرة الرأس، والورل، والسحالى، والثعابين، كما يوجد بها ما يزيد على 30 نوعًا من الثدييات بالمحمية.

نتيجة بحث الصور عن محمية السلوم


وتحتوى محمية السلوم أيضًا على أكثر 57 نوعًا من الكائنات القاعية الكبيرة فى خليج السلوم مثل الرخويات، والقشريات، والجلد شوكيات، كما تضم 55 نوعًا بحريًا من الأنواع التجارية، و12 ألف نوع بحرى منها 8500 من الكائنات الحيوانية المرئية، ويتوافر بها أيضًا أكثر من 1300 نوع نبات بحرى.

صورة ذات صلة


تعد المحمية من أغنى المناطق من حيث التنوع البيولوجى للأسماك، أما عن التنوع الحيوى فيمثل نحو 9% من إجمالى الأنواع فى بحار العالم.
وتُشير بيانات المتابعة للربع الثالث من العام المالي الحالي 2018/2019 إلي إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة مطروح نحو 9 مشروعات ،وبتكلفة بلغت نحو 279.15 مليون جنيه.

ونرصد لكم أهم 10 معلومات عن محمية السلوم:
1– تقع المحمية على الحدود الغربية لمصر مع ليبيا فى الجزء الشمالى الغربى من محافظة مرسى مطروح.
2– تغطى مساحة حوالى 383 كيلو متر مربع، ويقع الجزء البحرى منها فى المياه الإقليمية المصرية، بالإضافة إلى الجروف شمال مدينة السلوم وجزء ساحلى يمتد لمسافة حوالى 500 متر بعمق النطاق الساحلى.
3– يوجود ما يقرب من 160 نوعًا من الطيور ما بين مقيمة ومهاجرة مثل حبارى الشمال الأفريقى وأنواع القنبرة.
4– أكثر من 30 نوعا من الزواحف والبرمائيات بعضها مهدد بالإنقراض مثل السلحفاة البحرية كبيرة الرأس، والورل، والسحالى، والثعابين.
5– يوجد ما يزيد على 30 نوعًا من الثدييات بالمحمية.
6– يوجد 57 نوعًا من الكائنات القاعية الكبيرة فى خليج السلوم مثل الرخويات، والقشريات، والجلد شوكيات.
7– يوجد 55 يوجد نوعًا بحريًا من الأنواع التجارية، و12 ألف نوع بحرى منها 8500 من الكائنات الحيوانية المرئية.
8– يوجد أكثر من 1300 نوع نبات بحرى.
9– تعد المحمية من أغنى المناطق من حيث التنوع البيولوجى للأسماك.
10– التنوع الحيوى يمثل نحو 9% من إجمالى الأنواع فى بحار العالم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.