بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووزارة التضامن الإجتماعى

وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعى داخل جامعة بنها.
وقالت راندا مصطفى أن الوحدة تسعى بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع إلى تقديم خدمات مجتمعية للطلبة مشيرة الى ان الوزارة سوف تدعم وجود مندوب من بنك ناصر الاجتماعي ومسؤول من الوزارة لدعم المشروعات الصغيرة للطلاب ومسئول عن متابعة الخريجين ودعم ريادة الأعمال.
وتابعت نائب رئيس الجامعة ان الوزارة سوف تساهم أيضا في دعم وتطوير المدن الجامعية وأيضا المساهمة في المصروفات الجامعية للطلبة الغير قادرين ، كما ستعمل بالتنسيق مع الجامعة في التمكين الاقتصادي للطلاب والخريجين من خلال دعم بنك ناصر للمشروعات متناهية الصغر.
وأضافت مصطفى ان الوحدة الجديدة سوف تعمل من خلال حزمة من الخدمات وهي معالجة الإدمان والتعاطي والتركيز علي محور بناء الشخصية للطالب وتوحيد برامج الرعاية والتضامن الاجتماعي لضمان وصول الخدمات لمستحقيها ، كما ستدعم الوحدة أيضا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم مشروعات ريادة الأعمال لتحفيز محور الانتماء للمجتمع والوطن.

custom1
قد يعجبك ايضا