بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تدفع أكثر من مليوني شاقل لحماية عقارات باب الخليل

تنفيذاً لتعليمات غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، أودعت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية صباح اليوم مبلغ مليونين ومائة الف شاقل في المحكمة المركزية الاسرائيلية، وذلك بدل كامل ايجارات فندق الامبيريال لحمايته في حال قررت المحكمة في قضية صفقة باب الخليل المشبوهة لصالح جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية.

واعتبرت بطريركية القدس بأن هذا الايداع هو اجراء استباقي ووقائي هدفه ضحد أي ادعاء من قبل المستوطنين ضد المستأجريين المحميين من عائلة الدجاني المقدسية. وأكدت بطريركية الروم الأرثوذكس المقددسية أنها لن توفر جهداً او مالاً في الدفاع عن عقارات باب الخليل التي تمثل البوابة التاريخية لمسرى حجاج الأاراضي المقدسة الى كنيسة القيامة وباقي الأماكن المقدسة في مدينة القدس.

- إعلان -

كما شددت البطريركية في بيان لها صدر اليوم، بأن حماية العقارات والمقدسات يحتاج الى ثبات وصمود وموارد مالية كبيرة وهو الأمر الذي تعمل بطريركية القدس على تحقيقه بهدف الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة مؤكدة على أنها ستواصل الجهد القانوني والسياسي المحلي والدولي لحماية عقاراتها ومقدساتها.

custom1
قد يعجبك ايضا