تأخير فى مواعيد القطارات بسبب أجهزة «atc»و السكة الحديد تعلن تفاصيل تعديلات المواعيد فى رمضان

تأخير فى مواعيد القطارات بسبب أجهزة «atc»و السكة الحديد تعلن تفاصيل تعديلات المواعيد فى رمضان

تعلن هيئة السكة الحديد استعداداتها لشهر رمضان وتعديلاتها فى جدول تشغيل القطارات خلال الأسبوع المقبل،

وإجراءاتها خلال الشهر الكريم فى ظل انتشار فيروس كورونا .

- إعلان -

 وأكدت مصادر مسئولة إنه جار الانتهاء من التعديلات فى مواعيد القطارات لإعلانها للجمهور،

وأشارت إلى أن التعديلات ستشمل مواعيد بعض قطارات خطوط الوجه البحرى وعلى رأسها خط القاهرة ـ الإسكندرية والعكس،

حيث ستشمل تعديلات فى مواعيد عدد كبير القطارات التى تقوم قبل وبعد الإفطار. 

وأضافت المصادر أنه لن يتم إجراء تعديلات فى مواعيد قطارات خطوط الصعيد طوال شهر رمضان كون أن رحلاتها طويلة بالأساس ويصعب إجراء تعديلات تتماشى مع مواعيد الإفطار،

تأخير فى مواعيد القطارات بسبب أجهزة «atc»

شهدت حركة القطارات تأخيرًا كبيرًا فى جميع الرحلات، فى اليوم الثانى للتشغيل، بعد أن ألزمت إدارة التشغيل فى هيئة السكة الحديد، السائقين، بتشغيل أجهزة «atc»، والتى سبق وأن صرحت الهيئة سابقًا بإغلاقها حتى لا تتأخر الرحلات.

حيث سيضطر ركابها للإفطار بالقطارات، مع رفع درجة الطوارئ لمواجهة أى أعطال خصوصا أثناء الإفطار والتشديد على استمرار تشغيلها القطارات وانتظام طوال اليوم كما معتاد باقى الأيام. وأوضحت المصادر أنه لن يتم توزيع وجبات على العاملين الذين تضطرهم ظروف علمهم للإفطار بمواقع العمل مثل سائقى القطارات والكمسارية ونظّار المحطات ومراقبى الحركة والأبراج، حيث سيتم الإكفاء بمنهم مقابل مادى عن الأيام التى سيفطرون فيها بمواقع عملهم.

وتراوحت مدة التأخير من 20 إلى 50% من زمن الرحلة المسجل فى جدول التشغيل، إذ كشف الجدول تأخر قطار 906 الإسكندرية- القاهرة المباشر، ساعتين، حيث وصل القاهرة 11:35 صباحًا بدلًا من 9:35. وشدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال اجتماعه مع قيادات السكة الحديد مساء أمس الأول، على الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة فى التشغيل بكل عناصرها حتى تكتمل منظومة التطوير فى الإشارات. فى سياق متصل، تم نقل جرار «جى آى» الجديد، إلى الورشة، حيث انتقل وفد من الشركة الأمريكية لمعاينة الجرار الجديد، والذى تهشمت مقدمته بالكامل وغرفة القيادة. وبدأت شركة «تاليس» المسؤولة عن مشروع كهربة الإشارات، معاينة موقع حادث قطارى سوهاج، وتأثير الحادث على روابط الإشارات الأرضية.

كان وزير النقل، أعلن أن سائق قطار 2011 هو المسؤول الأول عن الحادث، وتم تحذيره بأكثر من وسيلة منها التليفون المحمول، خاصة بعد أن تجاوز السيمافورات التى أضاءت له باللون الأحمر.

custom1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.