تحذيرات ..سيول تضرب الإسكندرية

متابعة / نادية سعد الدين محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول سيول من الأمطار الغزيرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في أغلب مناطق الإسكندرية، في ظل جو معتم، واختفاء لأشعة الشمس.

- إعلان -

وتراكمت المياه في الشوارع الجانبية بشكل كبير، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة سقوط الامطار، ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات رفع المياة في محاولة لمنع أي تراكمات لمياة الأمطار في الطرق الرئيسية وعلى رأسها الكورنيش وأبوقير، ومصطفى كامل والطريق الدولي الساحلي والصحراوي.

وقد حذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة اعتبارا من يوم الأربعاء.
وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية في ذلك.

وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

custom1
قد يعجبك ايضا