تعرف على مبادرة ملتزمون يا وطن لدعم العمالة غير المنتظمة

كتب :عبدالرحمن مؤمن عبدالحليم

قام مجموعة من المتطوعين من الطلبة والإعلامين والمحامين والشخصيات العامة بتأسيس مبادرة تطوعية وطنية بعنوان ملتزمون يا وطن وقد قاموا ولازالوا يقومون تطوعا بعمل الاتي من الأنشطة والإنجازات :
١_ قاموا بعمل حملة توعية شاملة على منصات التواصل الاجتماعى ودعم قرارات الدولة على مستوي جروبات تواصل الاجتماعة فى ال20 محافظة .
٢_ حملة تطهير شاملة وفيها تم استخدام 34 طن كلور فى 20 محافظة تم تطهير الكثير من دور العبادة والمدارس والشوارع والميادين والعمل على التطهير والتعليم بمساعدة
الجهات المعنية.
، العمل على تنظيم وتعقيم ماكينات البنوك أيام الصرف.
،توزيع جوانتيات وكمامات ع الأهالي وتعقيمهم
، تطهير دوري يومى كل اربع ساعات لـمكن الـ ATM واماكن تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين ومكاتب البريد .
٣_ حملة التخلص من المخلفات المستخدمة فى عمليات التطهير والحماية الشخصية (جونتي _كمامة )
٤_دعم العمالة غير المنتظمة بكراتين غذائية .
٥_التوعية الميدانية والورقية .
٦_ تنفيذ مجلس إدارة الأزمة فى مركز فاقوس محافظة الشرقية
كاجراء تجريبى بالتعاون مع التنمية المحلية والمحافظة وفي تقديم خدمات للمواطنين بالمنازل وخدمات المنافذ المتنقلة والسابتة مع تنظيم عملة البيع والشراء بدون ضغط من المواطنين والمحافظة على المسافة الامنة ووضع سنريوهات تقديم الخدمات للمواطنين والتعامل مع الازمه فى كل مرحلة فى حال تفاقم الازمة .
ويعمل الفريق اكثر في ذلك الوقت بالتحديد في مركز ومدينة فاقوس والوحدات المحلية التابعة على تجهيز ٩ أعضاء من كل قرية من الأهالي يكونو أعضاء دائمين في لجنة تابعة للوحدة المحلية تسمى لجنة مواجهة الكوارث والأزمات وبيتم تدريبهم على كيفية مواجهة الكوارث والأزمات ليكونوا نموذج وقدوة لباقي الشباب المتطوعة في المحافظات الأخري.
وسوف يتم تنفيذ مجلس إدارة الازمة فى جميع المحافظات التى تنتشر فيها المبادرة بعد اعداد تقارير التجربة الاولى فى مركز فاقوس_شرقية.

وجدير بالذكر أن المبادرة قد تأسس في ١٥ مارس ٢٠٢٠

تعرف على مبادرة ملتزمون يا وطن لدعم العمالة غير المنتظمة
تعرف على مبادرة ملتزمون يا وطن لدعم العمالة غير المنتظمة
تعرف على مبادرة ملتزمون يا وطن لدعم العمالة غير المنتظمة

و مؤسس المبادرة هو عبدالله سليم وهو المنسق العام السابق لرابطة أزهري من أجل مصر ورئيس برلمان شباب فاقوس سابقا وهو المنسق العام على مستوى الجمهورية.

قد يعجبك ايضا