ثلاث قوافل طبية وبيطرية ضمن احتفالات الغربية بالعيد القومي.

كتبت/ إكرام بركات
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمتابعة فاعليات القوافل السابعة عشر والثامنة عشر والتاسعة عشر والتي نفذتها المحافظة بالتعاون مع جامعة طنطا ومديرية الطب البيطري بالغربية وذلك ضمن ال 40 قافلة التي أعلنت عنها المحافظة احتفالاً بالعيد القومي.
نفذت مديرية الطب البيطري قافلتين بيطريتين بقريتي شبرابابل ودمرو بمركز المحلة حيث تم الكشف على عدد 327 من الماشية وعمل السونار لعدد 12 منها وسحب عينات بروسيلا لعدد 25 آخرين ،كما تم تسجيل 121 بطاقة بيطرية.
وفي قرية صفط تراب بالمحلة نفذت جامعة طنطا قافلة طبية ،وتم توقيع الكشف على جميع المترددين وعددهم 641 من أهالي القرية والقرى والعزب المجاورة وصرف العلاج لهم بالمجان.
وأوضح الدكتور محمد النويهي عضو المكتب الفني للمحافظ والمشرف على القوافل بأن القافلة الطبية كانت في تخصصات الباطنة ، الرمد ، الأطفال، العظام ، الجلدية ، المخ والأعصاب ، وأن المحافظة مستمرة في تنفيذ هذه القوافل حتى نهاية الشهر بالقرى والنجوع بمختلف المراكز من أجل توفير الرعاية الصحية والمجانية لغير القادرين.
يذكر أن محافظ الغربية قد أعلن عن تنفيذ ٤٠ قافلة طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي على مدار شهر أكتوبر.

ثلاث قوافل طبية وبيطرية ضمن احتفالات الغربية بالعيد القومي.
custom1
قد يعجبك ايضا