دكتور طارق أستشارى جراحة الأورام بطنطاوماذا يجب أن يفعل مريض السرطان للوقايه من فيروس كورونا

الغربية /ندى حسنى.

التوصيات العامة تشبه إلى حد كبير التوصيات المقدمة للآخرين: اغسل يديك بشكل متكرر بالماء والصابون أو 70٪ من الكحول لمدة 20 ثانية على ا لأقل ، ومارس الإبعاد الاجتماعي عن طريق الامتناع عن الذهاب إلى أي أماكن عامة الا عند الضرورة القصوى (ولكن دائمًا ارتدِ الكمامة إذا كان عليك ) ، واحتفظ بمسافة لا تقل عن مترين عن الآخرين. ومع ذلك ، يحتاج مرضى السرطان إلى أن يكونوا أكثر انضباطًا من عامة السكان يجب على أولئك الذين هم في منتصف دورات العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي (أو أولئك الذين أكملوا دورة العلاج للتو) ، وكذلك أولئك الذين تلقوا العلاج المناعي أو العلاجات المستهدفة الأخرى رعاية خاصة ، لأن هذه العلاجات ستؤثر على جهاز المناعة. قد يحتاجون إلى البقاء مترين بعيدًا عن الجميع. وهذا يشمل أفراد الأسرة الذين لا يزالون يخرجون للعمل أو يزورون الأقارب. يجب على المرضى وأفراد العائلة على حد سواء ارتداء الكمامة عند التعامل مع بعضهم البعض ، حتى في منازلهم.
يجب التأكيد على أن أولئك الذين يعيشون في نفس الأسرة أن يلتزموا بنفس البروتوكولات بنفس القدر من الانضباط. خلاف ذلك ، فإنهم يخاطرون بأن يكونوا حاملي فيروس كورونا COVID-19 للمريض.
بالنسبة لمرض السرطان الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى .فيتم تقليل الزيارات لهم الا عند الضرورة مع قياس درجة حرارة الزائر وتعقيم يديه قبل الدخول للمريض وارتداء الكمامه مع ضرورة تطبيق الابتعاد مترين عن المريض

custom1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.