د.الخشت : الدولة تحرص علي حياة شعبها مهما كلف الأمر

تابعت/ فاطمة العامرىة

تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة، عددا من المستشفيات الجامعية، علي رأسها المعهد القومي للاورام وقصر العيني ومستشفي الفرنساوي، وذلك للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا.
وأكد الدكتور الخشت، خلال زيارته لمعهد الأورام، علي أن الأطقم الطبية والتمريض هي خط الدفاع الأول، ويقومون بعمل عظيم لصالح الوطن، وعليهم أن يكون حريصين في التعامل وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل دقة وحرص شديد.
وقال الدكتور الخشت، إن قرار السيد رئيس الجمهورية بإجراء الكشف الطبي علي كافة العاملين بالمعهد للاطمئنان عليهم جميعاً يؤكد حرص الدولة المصرية علي حياة شعبها مهما كلف الأمر، مؤكدا علي إننا جميعا في مركب واحدة ولابد من التكاتف للعبور بالوطن من هذه الازمة العالمية.
كما زار الدكتور الخشت، مستشفيات قصر العيني للتأكد من الإجراءات الاحترازية، خاصة في التعامل مع المرضي الذين يتوافدون على المستشفي، مشيراً إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة تواصل عملها مع تطبيق اعلي معدلات الإجراءات الوقائية والاحترازية الموضوعة في خطة الجامعة منذ ٢٦ يناير ٢٠٢٠ وتحديثاتها اللاحقة وطبقا لمعايير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.
وأجري الدكتور الخشت، زيارة لمستشفي قصر العيني الفرنساوي، للتأكد من الإجراءات الاحترازية، وعمليات التعقيم والتطهير بشكل دوري لكافة أرجاء المستشفي وغرف الكشف والعيادات.
ووجه الدكتور الخشت، اللجنة الفنية المشكلة لمتابعة إجراءات مكافحة العدوي والجودة بالمستشفيات الجامعية، والعمل باستمرار علي تطبيق معايير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في كافة المستشفيات الجامعية للحفاظ علي سلامة الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين علي المستشفيات والمحجوزين لتلاقي العلاج بكافة المستشفيات.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة أجرى العديد من الزيارات الميدانية في إطار المتابعة، ولم يتم الإعلان عنها.

custom1
قد يعجبك ايضا