سعفان يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة يابانية لتدريب الشباب

كتبت:ولاءخالد…

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة ، مراسم توقيع بروتوكول للتعاون مع شركة أس إي ويرانج سوميتومو ايجيبت اليابانية لصناعة الضفائر، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى رسم سياسات استخدام القوى العاملة ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأهيل الأيدي العاملة بالتدريب المهنى وإكسابهم المهارات والتقنيات اللازمة للمنافسة في سوق العمل ومواجهة متطلباته .

- إعلان -

حيث وقع البروتوكول عن الوزارة المهندس أيمن إسماعيل قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني ، وعن الشركة أحمد محمد مجدي العضو المنتدب.

سعفان يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة يابانية لتدريب الشباب
سعفان يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة يابانية لتدريب الشباب

رحب الوزير الحضور قبل التوقيع ، مشيراً إلى أن خير بداية لهذا العام أن نبدأ بالأمل والتفاؤل والأفكار الجديدة والنجاحات ، لافتا إلي أن شركة سوموتومو تعمل منذ فترة ليست بالقليلة مع وزارة القوى العاملة ، أثبتت جدارتها بثقة الوزارة في ترسيخ مبدأ التدريب من أجل التشغيل ، إنطلاقاً من حرص الوزارة على هذا الموضوع وأهميته بالنسبة للشباب .

اشار وزير القوي العاملة، أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة في خلق فرص عمل لائقة من أجل “حياة كريمة” للشباب، بالتدريب من أجل التشغيل، مستهدفا التعاون في مجال التدريب التحويلي للخريجين من جميع التخصصات لتأهيل كوادر فنية عالية الجودة في مهنة تصنيع وتركيب ضفاير السيارات ، وذلك من خلال الاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال .

معلنآ الوزير أن البروتوكول هدفه الرئيسي النهوض بالشباب فى التدريب والتى تسعي إليه الوزارة حالياً فى مختلف مجالات العمل ، بما يسهم فى خفض مؤشرات البطالة إلى أدنى مستوياتها ، والتى وصلت إليها الدولة فى المرحلة الأخيرة لأرقام جيدة مرضية .

حيث أشاد الوزير بالشكر لفريق العمل من وزارة القوى العاملة الذى قام بمجهود لخلق هذه الروح بين الوزارة والشركة ، وإعطاء إنطباع جيد عن شكل التعاون المثمر بين الطرفين يحقق الخير والمنفعة لأبناء الوطن ،

حيث أشار إلي أنه طبقاً للخطة الموضوعة من قبل الشركة فى الفترة المقبلة سيتم تأدية ذلك العمل بشكل أسرع ويعطى مخرجات للعملية التدريبية بالشركة تخدم صالح التشغيل فى مصر .

custom1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.