طارق مؤمن: «أنا في غاية السعادة للوصول لحلم الطفولة الذي شاركتني رنيم في تحقيقه»،

طارق مؤمن ورنيم الوليلي.. وراء كل بطل عالم للإسكواش امرأة عظيمة ومصنفة أولى

رحلة متواصلة من الدعم بين ثنائي الاسكواش المصري طارق مؤمن المصنف الثالث عالميا وزوجته رنيم الوليلي المصنفة الأولى لسيدات الاسكواش، ظهرت في صور التتويج ببطولة العالم للبطل المصري للمرة الأولى في تاريخه والرابعة على التوالي لمصر ورقم 11 في سجل الأبطال المصريين.

- إعلان -

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

طارق مؤمن فاز ببطولة العالم في الإسكواش لفردى الرجال ٢٠١٩، وفازت رنيم ببطولة العالم لفردي الإسكواش في ٢٠١٧

نجح طارق مؤمن بطل العالم للإسكواش فردي رجال 2019، من تحقيق إنجاز شخصي وجماعي على مستوى العالم في تاريخ لعبة الإسكواش، إذ بات «مؤمن» وزوجته رنيم الوليلي أول زوجين ينالان لقب بطولة العالم في لعبة واحدة على مستوى العالم بالتاريخ.

جاء ذلك بعدما نجاح طارق مؤمن المصنف رقم 3 على العالم في التصنيف الدولي للإسكواش من تحقيق لقب بطل العالم للإسكواش فردي رجال، لأول مرة في مسيرته، بعد تغلبه في النهائي على النيوزيلندي بول كول بنتيجة 3-0.

«رنيم الوليلي المصنفة رقم 1 علي العالم للإسكواش سيدات، لها دور كبير وراء نجاحي، تؤمن بي كثيرًا وبموهبتى في الإسكواش وشجعتني للوصول للقمة»، هكذا تحدث طارق مؤمن، الذي قدم الشكر لزوجته التي رافقته ودعمته خلال منافسات وأدوار البطولة.

وأضاف طارق مؤمن: «أنا في غاية السعادة للوصول لحلم الطفولة الذي شاركتني رنيم في تحقيقه»، مؤكدًا دعم عائلته وأصدقائه ومدربيه علي دعمهم له خلال سنوات الجهد للوصول لتحقيق أهدافه وأحلامه في عالم الإسكواش.

وكرر طارق مؤمن إنجاز وصوله إلى النهائي للعام الثاني على التوالي، إلا أنه خسر أمام مواطنه علي فرج بطل العالم 2018

.تابعونا على موقع #نسر_العروبة
https://nesral3roba.com/
 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

واجه « طارق مؤمن» الذي نجح في الفوز على النيوزيلاندي بول كول المصنف رقم 5 علي العالم في اللقاء النهائي، حيث حقق « طارق مؤمن» بذلك اللقب الرابع على التوالي لمصر، ورقم 11 في تاريخها ببطولات العالم للإسكواش.

كما استطاع مؤمن معادلة إنجاز زوجته «الوليلي» المصنفة الأولى عالمياً على صعيد منافسات السيدات، والتي أحرزت أيضًا لقب بطولة العالم مرة وحيدة من قبل في عام 2017.

ومن جانبه، يقول أمير وجيه، المدير الفني لمنتخب الإسكواش «رجال»، إن لقب بطل العالم هو حلم كل لاعب إسكواش منذ الصغر، ونجح « طارق مؤمن» من إدراكه لأول مرة، الأمر الذي كلفه الكثير من التضحيات في حياته الشخصية والكثير من البطولات علي مدار تاريخه في الإسكواش العالمي.

وأضاف: أمير وجيه، المدير الفني لمنتخب الإسكواش «رجال» «نتائج طارق مؤمن في الفترة الأخيرة هي خير شاهد علي قوة و ثبات أدائه ونتائجه

وعبر طارق مؤمن عن سعادته بتحقيق اللقب العالم، مؤك الوصول للتصنيف الأول علي العالم واقتناص لقب بطل العالم للإسكواش هدفي الأول و الأخير، وأسعي للوصول لهذا الهدف منذ سنوات طويلة، ولا أريد أن أفوز باللقب مرة في عمري بالصدفة، ولا أريد أن أصل للتصنيف الأول علي العالم لشهر ثم أهبط، حلمي الحقيقي هو الثبات، والوصول للثبات يحتاج خطي هادئة و مستمرة وهذا هو الصعب».

حصول طارق مؤمن للقب بطل العالم، له أهمية كبيرة خاصة علي أچندة الإسكواش السنوية، إذ يؤثر ذلك علي تصنيفه العالمي الحالي، فقد يتقدم في تصنيف شهر ديسمبر القادم ليصل لرقم 2 علي العالم.

ويسبق طارق مؤمن في التصنيف العالمي للإسكواش اللاعبان المصريان علي فرج «٢٢٨٠ نقطة» كأول تصنيف، ومحمد الشوربجي «١٨١٤نقطه» ثاني التصنيف، إلا أن وصول طارق مؤمن إلى «١٢٧٦ نقطه» لرقم ٢ علي العالم في تصنيف ديسمبر القادم، بات قريبًا.

طارق مؤمن ورنيم الوليلي يدخلان موسوعة جينيس للأرقام القياسية

في إنجاز فريد للرياضة المصرية على وجه العموم وداخل لعبة الإسكواش على بصفة خاصة دخل الزوجان المصريان، طارق مؤمن لاعب نادي الجزيرة والمصنف الثالث عالميا لرجال الإسكواش، ورنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى للسيدات، موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. جاء دخول الثنائي المصري للموسوعة على خلفية تتويجهما ببطولة العالم في لعبة الإسكواش، كأول زوجين يتوجان ببطولة واحدة معًا وفي نفس اللعبة أيضًا.

ومنذ انطلاق الموسم الجارى فى سبتمبر الماضى هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، وتوج محمد الشوربجى ونور الطيب بأول بطولة وهى الصين المفتوحة، كما توج الشوربجى ورنيم الوليلى ببطولة سان فرانسيسكو، وتوج على فرج ونوران ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتى مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربينى بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخها، توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب، كما حصد محمد الشوربجى بطولة جى بى مورجان كأول بطولة بلاتينية فى العام الجارى، وتوجت نوران جوهر بلقب بطولة كارول ويمولر.

كما حصل كريم عبد الجواد، لاعب الأهلى والمصنف الرابع عالميًا لرجال الاسكواش، على بطولة ايدينبرج التى أقيمت بإسكتلندا فى فبراير الجارى، ليحصد ثالث ألقابه بعد التتويج ببطولتى مصر الدولية وتشانل فاز، كما حصدت نور الطيب المصنفة الخامسة عالمياً ولاعبة هليوبوليس، بطولة كليفلاند كلاسيك لسيدات الاسكواش لتتوج بثانى ألقابها منذ انطلاق الموسم الجارى، كما توج طارق مؤمن ببطولة كأس كندا، وأخيراً توج على فرج ونور الشربينى ببطولة ويندى سيتى.

طارق مؤمن ورنيم الوليلي يعانقان كأس بطولة العالم للاسكواش

وتوج البطل المصري طارق مؤمن لاعب الجزيرة، ببطولة العالم الفردية التي انطلقت في الدوحة 8 نوفمبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 355 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى في تاريخه والرابعة على التوالي لمصر.

وفاز مؤمن في مباراة الدور النهائي على منافسه النيوزلاندي بول كول المصنف الخامس عالميا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 39 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-3, 11-4 .

وتعتبر هذه النسخة الرابعة على التوالي التي يتوج بها لاعب مصري، وكان كريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي قد توج باللقب عام 2016، كما توج محمد الشوربجي ببطولة العالم في العام التالي 2017، وحصد علي فرج لقب النسخة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.