عاجل بالأرقام.. خسائر غزة بعد 5 أيام من عملية “حارس الأسوار”

عاجل بالأرقام.. خسائر غزة بعد 5 أيام من عملية “حارس الأسوار”

قام المكتب الحكومي الإعلامي في غزة بتقدير ، خسائر القطاع بعد خمسة أيام من هجمات إسرائيل المتواصلة بأكثر من 73 مليون دولار.

- إعلان -

حيث نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس المكتب سلامة معروف خلال مؤتمر صحفي في غزة قوله، إن من بين ذلك خسائر مباشرة بقيمة 15 مليون دولار في المنشآت الاقتصادية والتجارية، جراء غارات إسرائيل ومنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية.

وذكر معروف أن إسرائيل استهدفت 60 مقرا حكوميا تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، وبلغت تقديرات الخسائر المباشرة جراء ذلك 10 ملايين دولار.

وزارة الصحة الفلسطينية محدث الإصابات (٥:٠٠ PM)الشهداء -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=98724

وبحسب معروف فإن إسرائيل شنت 750 غارة على قطاع غزة طالت تدمير 500 وحدة سكنية ما بين هدم كلي وجزئي وتضرر 350 وحدة سكنية بشكل متوسط وطفيف، فيما تم قصف 32 برجا وبناية سكنية وهدمها بشكل كلي.

وأوضح أن الأضرار طالت أيضا 23 مدرسة وعيادات رعاية صحية و23 مقر إعلامي ومؤسسات اقتصادية وجمعيات فضلا عن مزارع حيوانية وأراضي زراعية بقيمة 5 ملايين دولار.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ مساء الإثنين الماضي إلى 119 فلسطينيًا بينهم 31 طفلًا و19 سيدة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 830 آخرين بجراح مختلفة.

وذكر مصدر فلسطيني أن الطائرات الإسرائيلية قتلت مزارعا شرق خانيونس، فيما قصفت البنك التابع لحماس في المدينة، كما قصفت فرع البنك نفسه والبريد في رفح ودمرتهم بالكامل.

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن العمليات العسكرية في غزة تستهدف توجيه ضربة قوية لحماس في الأحياء الشمالية والشرقية بمحيط القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، إن “160 طائرة تابعة لسلاحنا الجوي هاجمت منذ منتصف الليلة الماضية 150 هدفا بغزة مستخدمة 450 صاروخا وقذيفة خلال نحو 40 دقيقة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت مسمى “حارس الأسوار”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية إن العملية بدأت بتنفيذ الطيران الحربي الإسرائيلي، منذ مساء الإثنين، سلسلة غارات على أهداف متفرقة في أنحاء قطاع غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية محدث الإصابات (٦:٣٠ PM)مجمل الإصابات:

أكثر من ٥٠٠ إصابة ( يشمل العدد الإصابات التي تم التعامل معها ميدانياً والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة )الشهداء: ٧ شهداء (شهيد في أريحا وشهيد في رام الله وشهيدان في سلفيت وشهيدان في نابلس و شهيد في جنين )الطواقم الطبية في مختلف مراكز العلاج تتعامل مع:رام الله: ١٧ أصابة (٢ خطيرة)أريحا: ٣ إصابات.نابلس: ٥٠ (٨ خطيرة)بيت لحم: ٥ إصاباتالخليل: ١٥ إصابات، (بينها إصابة خطيرة)جنين: ١٦ إصاباتسلفيت: ١١ إصاباتطولكرم: ١٧ إصابات ( ١ خطيرة )قلقيلية: ١٢ إصابات بينها اصابة خطيرة بالرصاص الحي في الشريان الرئيسي. معظم الإصابات بالرصاص الحي يتبع …

#جريدة_نسر_العروبة🦅🇪🇬🦅 استفتاء كلاكيت لأفضل مسلسل #رمضان_2021 اترك تعليق اسفل الفيديو مسلسلك المفضل 🤔تابعونا كل حصرى وجديد على قناة جريدةنسر العروبة يوتيوب 👇https… عرض المزيد

custom1
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.