(عودة العمرة والحج )السعودية تزف بشرى سارة وفتح تصاريح تقديم “إفطار صائم”

(عودة العمرة والحج )السعودية تزف بشرى سارة وفتح تصاريح تقديم “إفطار صائم”

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في لجنة السقاية والرفادة فتح باب استقبال تصاريح تقديم “إفطار صائم”، وذلك في لفتة مبشرة بعودة الحياة إلى طبيعتها وحلول شهر رمضان بشكل طبيعي وفقًا لصحيفة عكاظ السعودية

يأتي ذلك بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 العام الماضي، في إيقاف السلال الغذائية والسفر الرمضانية في ساحات الحرم المكي الشريف ووسط الأحياء السكنية وفي الطرقات.

- إعلان -

وصرحت اللجنة عن استقبال الراغبين في التقدم للتصاريح عبر الموقع الإلكتروني :https://sr-mkh.org.sa، إذ حددت المنتجات التي يصرح لها هذا العام، وهي السلال الغذائية التي توزع على الأسر المحتاجة، والوجبات الساخنة في الأحياء والمنافذ والوجبات الجافة داخل الحرم المكي، وفي ساحاته الخارجية وكذلك الأحياء السكنية.

حيث أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 8 مساجد مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بفايروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 37 يوماً 294 مسجداً تم فتح 276 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

جاء ذلك في تقرير صادر اليوم الثلاثاء أوضحت فيه أن المساجد المغلقة هي 3 مساجد بمنطقة الباحة تم رصد 3 حالات اصابة بها ومسجد في كلاً من المناطق التالية: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، وعسير، والحدود الشمالية بمعدل إصابة بكل مسجد.

كما أفادت الوزارة إلى إعادة فتح 3 مساجد اثنين منها بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها اليومي على المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام باستشعار المسئولية أمام الله بالعمل وفق التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله، كما أهابت بالجميع في حال رصد أي تقصير أو تراخ في تطبيق الإجراءات بضرورة الإبلاغ عبر مركز الاتصال الموحد 1933.

وأشار سلطان إلى أنه في حال سماح السلطات السعودية باستقبال حجاج الخارج، سيتم إلزام الشركات بالتسكين الثنائي في الغرف بالفنادق علي اقصي تقدير، والالتزام بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل الداخلي المستخدمة في نقل الحجاج أثناء أداء المشاعر.

ولفت إلى أن أسعار الحج ستتضاعف مقارنة بالمواسم السابقة على أن يتراوح سعر البرنامج الاقتصادي من 130 إلى 150 ألف جنيه، بسبب الإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة العربية السعودية لحماية المواطنين من خطر انتقال فيروس كورونا المستجد.

(عودة العمرة والحج )السعودية تزف بشرى سارة وفتح تصاريح تقديم “إفطار صائم”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-03-16 13:37:21Z | | ÿÿþ®Z
custom1
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.