فرشة ومعجون وكيفية الحفاظ على أسنان طفلك

العديد من الأمهات لا تجد أهمية لغسل أسنان أطفالها، خاصة الصغار فى السن، ولكن فى الحقيقة هذه من أول الأسباب التى تساعد على تسوس الأسنان، فعليكِ غسل أسنان طفلك مع ظهور أول سن له، وذلك بفرشاة الأسنان الناعمة والمخصصة للأطفال فى الأعوام الأولى من العمر، حتى أن بعض الأطباء ينصحون بغسل لثة الأطفال حتى قبل ظهور أسنانهم،

كما يجب عليكِ غسل أسنان أطفالك إلى أن يستطيعوا هم غسلها بأنفسهم.   الطفل فى الثانية من عمره من الممكن أن يبتلع جزء من معجون الأسنان أثناء غسل أسنانه، لذلك هناك معجون مخصص للأطفال، وأيضاً عليكِ وضع كمية صغيرة من المعجون على الفرشاة.  

حيث أوردت مجلة “أوكو تست” أن الأطفال يحتاجون إلى معجون أسنان خاص؛ نظراً لأن أسنانهم لا تحتاج إلى كمية كبيرة من الفلورايد.

حيث أوضحت المجلة الألمانية أنه ينبغي استخدام معجون أسنان مخصص للأطفال يحتوي على الفلورايد بمقدار 1000 جزء في المليون (ppm).

- إعلان -

ولفتت مجلة “أوكو تست” إلى أهمية كمية المعجون المستخدمة؛ حيث ينبغي استخدام كمية في حجم حبة الأرز مع الأطفال حتى عمر سنتين، بينما ينبغي استخدام كمية في حجم حبة البازلاء مع الأطفال حتى عمر 6 سنوات.

وفي حال استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، فإنه لا يجوز تقديم المزيد من الفلورايد للأطفال – في صورة أقراص مثلاً – إلا بعد استشارة طبيب الأسنان.

custom1
قد يعجبك ايضا