فوائد ( المستكه )

كتب محمد علي الحناوي خبير اعشاب

نضارة البشرة : تحتوي المستكة على زيوت طيارة وبعض المواد التي تعمل على ترطيب وتنقية البشرة ، للحصول على فوائد المستكة للبشرة يوصى باحضار مزيج مكون من ملعقة مستكة مطحون وملعقة ورد مجفف مطحون وملعقة زبادي وملعقة عسل ابيض يمزج هذا الخليط ويوضع على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر .

خفض الوزن : تشير الابحاث والدراسات التي اجريت في جامعة الخرطوم بالسودان ان المستكة تعمل على خفض نسبة الدهون بمعدل 2 في المائة اذا تم تناولها يوميا لمدة 5 اسابيع متواصلة ، لذلك هيا حل مثالي وامن لخفض الوزن وحرق الدهون .

- إعلان -


الوقاية من التسوس : تحتوي المستكة على مواد مضادة للبكتريا والفطريات لذلك هيا علاج مثالي للقضاء على بكتريا الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة والحد من التسوس كما تعمل على تقليل حموضة الفم ، لذلك يوصى بمضغ علكة المستكة للحفاظ على اللثة والاسنان .

علاج الرحم : تعمل المستكة على تضييق الرحم والمهبل من خلال شد انسجة والرحم وتجفيف الماء الزائد داخل الرحم ، يوصى بوضع المستكة على المبخرة ووضع المبخرة بجانب القدمين لصعود بخار المستكة إلى الرحم.

التخلص من العرق : تحتوي المستكة على مواد قابضة بالاضافة إلى احتوائها على مضاد للبكتريا والفطريات لذلك هيا بديل امن لمزيلات العرق المختلفة ، للتخلص من رائحة العرق المزعجة يوصى باستخدام كمية مناسبة من المستكة المطحونة ووضعها على اماكن التعرق بعد الاستحمام .

علاج المعدة : تعمل المستكة على علاج اضطرابات المعدة والقضاء على البكتريا الحلزونية المتسببة في امراض المعدة المختلفة ومشاكل المريء ، كما تعمل على حماية بطانة المعدة من الاصابة بالقرحة التي يمكن ان تحدث بسبب كثرة الطفيليات

custom1
قد يعجبك ايضا