فوائد بذور القاطونة

فوائد بذور القاطونة ::….
عشبه القطونه او الاسبغول .. كتب محمد علي الحناوي خبير الأعشاب والنباتات والطب البديل
هي عبارة عن نبات عشبي بداخله بذور صغيرة ليست لها رائحة وتشبه السمسم إلى حد كبير جدا ولكن ما يميزها عن السمسم أنها مجوفة من الوسط وذات لون بني غامق ، ولها عدة أسماء أخرى غير القاطونة هي البرقوثي ولسان الحمل وآذان الجمل وعشبة الأسبغول ، عند نقع هذه البذور في الماء الساخن تتحول إلى قوام سائل هلامي وشفاف .

فوائد عشبة القاطونة العامة
1- تعالج بذرة القاطونة الكثير من المشكلات الخاصة بالبشرة فهي تعمل كمرطب ومنعم للبشرة ، كما أنها مضاد للالتهابات مثل حب الشباب ، وتشد الترهلات أيضا وتعمل على تفتيح لون البشرة بشكل فعال جدا فهي مقشر طبيعي .

2- لها دور كبير في معالجة الأمراض الجلدية مثل مرض الأكزيما والحساسية ، فهي عامل مهم جدا في القضاء على الدمامل والقيح وما بها من سموم .
3- تعمل على امتصاص الماء الزائد والكربوهيدرات من المعدة .
4- تعتبر بذور القاطونة معالجا للوزن الزائد حيث تعمل على امتصاص الكوليسترول الضار من الجسم لتلقي بها إلى خارج الجهاز الهضمي .
5- تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتقضي تماما على مشكلة الامساك والبواسير لما تحتويه من مادة السيلينيوم .
6- تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم .
7- تخفض ضغط الدم المرتفع وتمنع من حدوث الأمراض القلبية .
8- تعتبر عامل قوي في مقاومة سرطان القولون فهي تخلص الجسم من أي سموم أو ميكروبات بداخله .

- إعلان -

فوائد بذور القاطونة للشعر
يمكن استعمال بذور القاطونة كمنقوع لغسل الشعر عن طريق مزج ملعقة كبيرة منها مع لتر من الماء الساخن لمدة يوم كامل مع التقليب من حين إلى آخر ثم يصفي هذا المنقوع ويغسل به الشعر وتدلك الفروة ويترك ليلة كاملة ثم يغسل جيدا في اليوم التالي فهذه الطريقة مفيدة جدا للشعر حيث تعمل على :

1- تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه وجفافه .
2- تسرع من عملية نمو الشعر .
3- تعطي الشعر ترطيبا جيدا مما يعطيه لمعانا ملحوظا .
4- تخلص فروة الرأس من القشرة المزعجة لما لها من عوامل قوية جدا في تنظيف الرأس من الميكروبات والبكتريا .
يستعمل للتخسيس ١٢٥ جرام بذور قطونه ٥٠ جرام بذور الرجله ٥٠ جرام شوفان ه٠ جرام راده ٥٠ جرام روز ماري ه٠ جرام زهره بالونج ه٠ جرام وجنزبيل للتخسيس الجسم ه الي ٨ كيلو في الاسبوع ثلاث مرات يوميا لمده ٣٠ يوم
كتب محمد علي الحناوي

custom1
قد يعجبك ايضا