كيف تغيري حياتك للأفضل.

بقلم.الكاتبة.شيماءأبوزيد…
١- حددي من فى دائرة علاقاتك شخص سلبى ( دائم الشكوى و التذمر و يرى الحياة بنظارة سوداء فلا يرى أى إيجابيات فيها) و اقطعي علاقتك به إذا كان ممكنا و لا تشعري بالذنب لذلك لأن هؤلاء الأشخاص كالثقب الأسود الذى يمتص كل الطاقة الإيجابية من داخلك بالفعل بمجرد الجلوس و التحدث معهم… و إذا لم تكن تستطع قطع علاقتك به ,فحاولي على الأقل تقليل الوقت الذى تقضيه معه و لا تجادليه و لا تغرقي معه فى شكواه .

٢- احتفظي بنوته صغيرة دوني فيها كل صباح أو كل مساء ثلاثة أشياء من نعم الله عليك ..مهما كانت صغيرة ( مثل طعم الشاى بالنعناع ..فهناك أناس محرومون من نعمة التذوق أو أشعة الشمس و نور الصباح فهناك دول دائمة الضبابية و هكذا ….)

- إعلان -

٣- تمرني على استبدال الأفكار السلبية بأفكار إيجابية …تمرني على الانتباه للفكرة السلبية التى تراودك فى بدايتها و عدم الإسترسال معها و إيقافها ثم إستبدالها بفكرة إيجابية ..قد يبدو الموضوع صعب فى بدايته لكنه تماما كتعلم السواقة.

٤- لا تقرأي عقل من أمامك …إذا شككتي فى فهم كلامه او تصرفه إسأليه ماذا يقصد بشكل مباشر و صريح و دعيه يوضح نيته فهذا من حقه و هذا أفضل لك حتى لا تدخلي فى دوامة الشك فى نواياه و الشعور بمشاعر سلبية نحوه تؤدى إلى إتخاذ قرارات قد تكون خاطئة فى علاقتك به.

٥- لا تفكري فى الماضى …Let go

٦- قللي الوقت الذى تقضيه على مواقع التواصل الإجتماعى و إستبدليه بممارسة هوايات تسعدك أو ممارسة الرياضة البدنية أو الذهاب إلى الgym أو الزومبا .

٧- لا تترددي فى قول ( لا ) عندما تشعري أنك لا تستطيعي .

٨ – ضعي لنفسك هدف و اسعي إلى تحقيقه فالإنجاز و النجاح يجلبان الشعور بالسعادة و لا تتعجل النتائج خطوات بسيطة أفضل من لا شئ .

٩- نظمي وقتك لتجنب الضغط الناتج عن المهام المؤجلة او المنسية لآخر وقت و هكذا. ( يمكنك استخدام to do list )

١٠- أحصلي على قسط كاف من النوم و الراحة و تناول طعاما صحيا..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.