لجنة المسابقات الآسيوية توافق على تطوير مسابقة دوري الأبطال

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتماد تحقيق المزيد من التطوير في بطولة دوري أبطال آسيا ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، اليوم السبت، بالعاصمة اليابانية طوكيو، على هامش مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا، والمقررة بين أوراوا ريد دايموندز الياباني، والهلال السعودي.

خلال اجتماع اليوم، صادقت اللجنة أيضاً على اعتماد خطوة لتطوير مسابقات المنتخبات الوطنية، وفق إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد لجعل كرة القدم الرياضة الأولى في القارة، حيث تقرر استحداث أسبوع كرة القدم في الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022.

وعقدت لجنة المسابقات اجتماعها الثاني للدورة 2019-2023، برئاسة الدكتور تان كووك توان، حيث تم الاطلاع على مقترح توسيع دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، بحيث يرتفع عدد الاتحادات الوطنية المشاركة فيها من 12 إلى 20 اتحاداً تعبيراً عن مبدأ الشمولية في الاتحاد القاري.

- إعلان -

ومن خلال قرار توسيع دوري أبطال آسيا، ستحصل المزيد من الاتحادات الوطنية على فرصة معايشة مسابقات الأندية على أعلى مستوى، وبالتالي يحصل اللاعبون والمدربون على المزيد من فرص التطوير، وترتفع الموارد المادية للأندية المتنافسة.

وطبقاً للنظام الجديد، فإن عدد مقاعد أفضل 6 اتحادات وطنية في التصنيف من كل منطقة سيظل على حاله دون تغيير، ولكن سيتم منح مقاعد إضافية للاتحادات الوطنية المصنفة من 7 إلى 10، وسيتم استحداث مجموعة جديدة إضافية، في كل منطقة من غرب وشرق آسيا اعتباراً من نسخة 2021.

كما أوصت اللجنة أنه في حالة عدم نجاح الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، بالحصول على مقعد للنسخة التالية من خلال الدوري المحلي ، فإنه يحصل على مقعد في الأدوار التمهيدية للبطولة.

وينطبق هذا أيضاً على كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يحصل الفائز بلقب البطولة على مقعد في الأدوار التمهيدية في حالة عدم تأهله عن الدوري المحلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.