لجنة من مديرية الإسكان لفحص تظلمات المواطنين من ازالة عقار وتقديم الخدمات الأساسية في مقدمة أداء العمل التنفيذي

تابعت/ فاطمة العامرية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمعاينة احدى قطع الاراضي للبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إنشاء محطة رفع لتوصيل خدمات الصرف الصحي لعدد من المناطق بمركز ابوقرقاص، وذلك في إطار تقديم خدمة تليق بالمواطنين والتيسير عليهم في أمورهم الحياتية.

- إعلان -

لجنة من مديرية الإسكان لفحص تظلمات المواطنين من ازالة عقار وتقديم الخدمات الأساسية في مقدمة أداء العمل التنفيذي

جاء ذلك خلال اللقاء الأول لخدمة المواطنين للمحافظ ، منذ توليه مهام عمله، بحضور اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد ونجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، حيث أكد المحافظ انه لن يسمح بأي تقاعس أو إهمال في متابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة في هذه اللقاءات لحل وتلبية مطالب المواطنين ، مشيراً إلى أن خدمة المواطنين وتيسير تقديم الخدمات الأساسية والضرورية لهم تأتى في مقدمة أداء العمل التنفيذي وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل خلال الفترة القادمة من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وجه المحافظ خلال اللقاء بإنهاء إجراءات إنشاء إحدى المدارس بمدينة المنيا ، كان الأهالي قد تبرعوا بقطعة ارض لانشاءها لخدمة التلاميذ من أبناء القرية والقرى المجاورة لها توفيرا للوقت والجهد نظراً لطول المسافة أثناء الذهاب والإياب من المدرسة.

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية بإجراء بحث اجتماعي للحالات التي تقدمت بطلبات لإدارة خدمة المواطنين لتخصيص مساكن من الأولى بالرعاية لبيان مدى أحقية المتقدمين وضماناً لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية بين الجميع.

وبحث المحافظ عدد من التظلمات المقدمة من المواطنين بمركز بني مزار بشأن التضرر من تنفيذ بعض قرارات الإزالة ، موجهاً بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان لإعادة فحص القرارات مرة أخرى بالتنسيق مع الوحدة المحلية ببني مزار.

كما وجه المحافظ الوحدة المحلية لمدينة المنيا ببحث الطلبات الخاصة بترخيص أكشاك، موجهاً بإعطاء الأولوية لذوى الاحتياجات الخاصة.

أكد المحافظ حرصه على عقد اللقاء الجماهيري مع المواطنين بشكل دوري، لإتاحة الفرصة أمام البسطاء من المواطنين للتعبير عن مشاكلهم وعرض مطالبهم بشكل مباشر دون أية حواجز أو عوائق روتينية لتحقيق التواصل مع مطالب الشارع المنياوي أولًا بأول .

كما شدد المحافظ على ضرورة التجاوب المباشر من قبل رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى مع المواطنين من خلال العمل الميداني والاستماع إلى مشاكلهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها فورًا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.