للحماية من العدوي توفير تطعيمات لقاح الأنفلونزا إلى الفريق الطبي في المستشفيات

قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه سيتم توفير تطعيمات لقاح الأنفلونزا إلى الفريق الطبي في المستشفيات للحماية من العدوي، مضيفا: سنويا يتم توفير لقاح الأنفلونزا للفريق الطبي.

وذكر وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الوزارة توفر كل سبل مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد19 في جميع المنشآت الطبية،

وقد وتابع: تجرى مراقبتها بشكل مستمر، مؤكدا أن مصر تطبق أعلى معايير لمكافحة العدوي في المنشآت الطبية.

- إعلان -

وقد أوضح الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الوزارة لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن لقاح الأنفلونزا آمن للغاية وليس له مضاعفات والممنوعين من الحصول عليه هم الأطفال الأقل من 6 شهور والكبار والصغار، الذين يعانون من حساسية البيض، بالإضافة إلى الذين يعانون من متلازمة الشلل الرباعى.

وقد صرحت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج  43 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد كوفيد19 من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 97398 حالة حتى اليوم.

وقد أوضحت، أنه تم تسجيل 98 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

custom1
قد يعجبك ايضا