مبادرة “تعزيز القيم لمناهضة العنف ضد المرأة”بالاقصر

كتبت : هاله بدري

والتى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات – مجمع إعلام الأقصر بقيادة محمود نجم، بالتعاون مع وحدة تكافؤ من نور الفرص بمحافظة الأقصر بقيادة المهندسة نورا أحمد عثمان، ومديرية الأوقاف ومديرية التربية والتعليم.

- إعلان -

انطلقت امس الأحد، أولى فعاليات مبادرة “تعزيز القيم لمناهضة العنف ضد المرأة” من خلال ندوة بمدرسة الرضوانية الإعدادية المشتركة، بحضور العديد من الطلبة والطالبات بالمدرسة، ومدير مجمع إعلام الأقصر، وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر، وممثلى مديريتى الأوقاف ، والتربية والتعليم.

وبدأت نورا عثمان مسئولة وحدة تكافؤ الفرص، الندوة بسؤال التلاميذ عن مفهوم القيم، وما تمثله لهم، وتأثيرها فى المجتمع، وقامت بتوزيع هدايا رمزية على التلاميذ لتحفيزهم على التفاعل والتعبير.

ومن جانبه، أوضح محمود نجم مدير مجمع اعلام الأقصر، أن انطلاق المبادرة يأتى تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة والذى يوافق 25 نوفمبر من كل عام.

وفى السياق نفسه، أوضح الشيخ محمد مصطفى مدير ادارة الأوقاف بالبياضية، أن العنف أنواع منه ما هو لفظى ، وجسدى ، ودينى، ومؤكداً أن الإسلام نهى تماماً عن كل أنواع العنف.

وفى ختام الندوة، أكدت نورا عثمان، أن فعاليات المبادرة مستمرة وسيتم تكريم أفضل المشاركين بالمبادرة من خلال المشاركة بموقف يدل على العنف وكيف واجهه الطالب، وماهى القيمة التى يجدها الطالب لديه وتميزه ويطبقها فى حياته، وطموحه فى المستقبل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.