محافظ أسوان..تطوير شامل لـ 50 قرية بكوم امبو وإدفو كمرحلة أولى لتحسين معيشة 893،5 ألف نسمة

أسوان _ شيماء طه محجوب. .

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن بشرى سارة لأهالى مركزى ومدن إدفو وكوم أمبو فقد تم إختياراهما كمرحلة أولى لتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة بالتعاون مع المجتمع المدنى وذلك في إطار البرنامج الرئاسى الجديد للتطوير الشامل لألف قرية مصرية وتشمل رفع كفاءة و إدخال شبكات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والطرق و الإنارة العامة والإسعاف ورفع المخلفات وتحسين البيئة.

- إعلان -

وأضاف اللواء إلى أن هذا لرفع مستوى الخدمات التعليمية والصحية والشبابية ، فضلاً عن مشروعات التمكين الإقتصادى لخلق فرص عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والدول المانحة مما سيساهم في تغيير وجه الحياه وتحسين مستوى معيشة حوالى 893،5 ألف نسمة مقيمين بـ 50 قرية منها 35 قرية بإدفو و15 قرية بكوم أمبو.

وأشار اللواء أشرف إلى أن ذلك يتوازى مع المبادرة الرئاسية حياه كريمة والتى تشمل 34 قرية على مرحلتين موزعة على جميع مراكز المحافظة بإجمالى 83 مشروع بمختلف القطاعات وبإعتمادات 280,7 مليون جنيه.

وكشف عطية عن أنه تم إيفاد لجان متخصة برئاسة قيادات تنفيذية بالمحافظة لإجراء حصر شامل ودقيق لكافة البيانات المطلوبة عن إحتياجات هذه القرى من الخدمات ، وكذا أهم المشاكل والتحديات التى تؤثر سلبياً على الحياة اليومية للمواطنين والتى تعتبر مصدر إزعاج وشكاوى رئيسية لهم.

وأوضح المحافظ أن إختيار قرى مركزى كوم أمبو وإدفو ضمن هذا البرنامج الحضارى الطموح خضع لمعايير دقيقة من أهمها وصول هذه الخدمات لأكبر شريحة من مواطنى المحافظة مع زيادة نسب الفقر وقلة الخدمات ، وأيضاً الإستغلال الأمثل للأراضي التابعة للوزارات والجهات الحكومية ، وغيرها من الضوابط الأخرى حيث سيتم البدء في التنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، كما سيتم تقديم جميع التسهيلات والتيسيرات بهدف سرعة تنفيذ هذا المشروع التنموى الضخم .

custom1
قد يعجبك ايضا