محافظ الفيوم يفتتح مركز تواصل لذوي الإحتياجات الخاصة ويُكرم عدداً من المتميزين

كتبت: فاطمة العامرية

افتتح اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، مركز التواصل للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، وذلك بحضور الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مني الخشاب عميد كلية الزراعة، والدكتورة سناء هارون مدير مركز تواصل، والدكتور محمد سلامة الشاعر المستشار الفني للمركز، وعدد من السادة عمداء الكليات والأساتذة والعاملين والطلاب.

- إعلان -

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏


أشار محافظ الفيوم، أن مركز التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم، له دور كبير فى التواصل المجتمعي، حيث يُقدم المركز قاموس إرشادي موحد وخدمات تكنولوجية متعددة تساعد الطلاب ذوي القدرات الخاصة فى تنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية وزيادة التحصيل الدراسي والمعرفي، فضلاً عن إكسابهم الميول والاتجاهات الايجابية التى تمكنهم من الاندماج فى المجتمع والمشاركة بإيجابية فى تحقيق التنمية المنشودة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏


وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة التكاتف والتعاون التام بين الجميع لإنجاح مركز التواصل حتي يحقق أهدافه المرجوة، لافتاً إلي أهمية الإرادة والعزيمة من أجل تحقيق الذات والمشاركة فى بناء وتنمية المجتمع، مشيداً باستمرار التعاون الوثيق بين محافظة الفيوم والجامعة فى مختلف القضايا التنموية التى تُسهم فى خدمة المجتمع.
وأشار محافظ الفيوم، أن هذه الحقبة الزمنية تشهد اهتماماً غير مسبوق من جانب الدولة بذوي القدرات الخاصة ودمجهم فى المجتمع لما يملكونه من قدرات فائقة، مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم.
كما قام محافظ الفيوم، بتكريم عدد من الطلاب المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والعاملين الذين حصلوا على دورات تدريبية فى لغة الإشارة، كما افتتح أعمال تطوير وتحديث وحدة معامل وأبحاث النيماتولوجي والبيوتكنولوجي بالجامعة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٩‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.