محافظ مطروح ورئيس الجامعة يفتتحان المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الألبان

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء الموافق التاسع من سبتمبر 2020، المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الألبان والصناعات الغذائية بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكة.

وأوضح المحافظ أن الجامعة واعدة سيكون لها السبق بين الجامعات المصرية رغم حداثتها، مؤكدًا على دور الجامعة الفعال في خدمة المجتمع المحلى، مشيدًا بدور إدارة الجامعة وكلية الزراعة الصحراوية والبيئية في العمل الدؤوب للخروج بمثل هذه المنتجات المتميزة والارتقاء بالمشروعات الإنتاجية، مشيرًا لتشكيل لجنة تضم عدد من عمداء كليات الجامعة كمستشارين للمحافظة للارتقاء بالمحافظة ككل.

- إعلان -

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة، أن الافتتاح يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع، وكذا إعداد خريج مُعد علميًا وعمليًا، بالإضافة لتقديم كافة سبل الدعم الفني وعقد الدورات التدريبية للخريجين والمهتمين بصناعة الألبان بمحافظة مطروح، وتوفير العديد من المنتجات الغذائية عالية الجودة والمناسبة اقتصاديًا لأبناء المحافظة.

وأكد النجار أن إمكانيات الجامعة وباحثيها وخبراتها مسخرة لخدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة، موجهًا الشكر لمحافظ مطروح لدعمه المستمر للجامعة، ومتابعة كل ما يتم إنجازه على أرض المحافظة ككل.

أشاد الدكتور مصطفى النجار، بالدور العلمي والبحثي الذي تقوم به كلية الزراعة الصحراوية والبيئية، والذي يهدف إلى تحسين الجودة الإنتاجية من مختلف المحاصيل الزراعية، وإنتاج منتجات صحية بجودة عالية، إمكانية إنشاء مشروعات صغيرة لخدمة أهالي مطروح ورفع مستوى المعيشة، حل المشكلات التي تواجه المزارعين، والعمل الجاد على تحقيق التنمية المستدامة من خلال ما تقدمه من مشروعات خدمية في مختلف المجالات الزراعية.

وعلى هامش الزيارة تم افتتاح معرض منتجات المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الالبان، والذي تضمن العديد من المنتجات مثل الجبن الأبيض بأنواعه، القشدة، الزبادي، بالإضافة إلى عدد من المنتجات الخاصه بقسم الصناعات الغذائية من أنواع المربات المختلفة، هريسة الفلفل، عجينة الزيتون الأخضر بالأعشاب، وغيرها من المنتجات.

حضر الافتتاح الدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عمر عبد الحميد عميد كلية الزراعة الصحراوية والبيئية، عدد من عمداء ووكلاء وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات.

custom1
قد يعجبك ايضا