بالأسماء مصرع 17 شخص بينهم أطفال في غرق مركب صيد بـ بحير مريوط بالإسكندرية

لقي 17 شخص بينهم أطفال مصرعهم مساء اليوم في غرق مركب صيد  ببحير مريوط بالإسكندرية، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهرى  إلي مكان الحادث.

حيث قامت قوات الإنقاذ النهري بانتشال جثث 7 أشخاص ومازال البحث جاري عن باقي الضحايا، كما انقلبت المركب خلال عودتهم من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو لإعداد الطعام الخاص بهم.

وقد أعلن مصدر أنه تم انتشال جثث من الضحايا ومازالت أعمال البحث جارية عن باقي الضحايا،و قال أحد أقارب ضحايا قارب الصيد أن أكثر من 13 شخص من أسرة واحدة كانوا يستقلون المركب من عائلة نجع أبو مطريد.

- إعلان -

حيث غرقت المركب خلال عودتهم من منتجع افريكانوا ومازالت أعمال البحث جارية عن المفقودين،

كما تم الدفع بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري وقوة من شرطة العامرية ثان إلي مكان الحادث، حيث تم حتى الآن انتشال عدد 7 جثث من ضحايا الحادث ومازال البحث جاري عن باقي الضحايا.

أسماء الضحايا الذين لقوا مصرعهم مساء أمس الإثنين في حادث غرق مركب ببحيرة مريوط بمنطقة الهوارية ببرج العرب.

وبلغ عدد الضحايا 5 غرقي  بينهم طفلين كما بلغ عدد المصابين حتي الآن 5 مصابين، وهم: ” ناجى محمد ناجي- عام، زيدان عبد المنعم حميدة- عام ونصف، وردة هحميدة حسين-  45 عاما، أمل حموده 4 سنين، منى جويدة حميدة- 25 عاما”.

أما المصابين فمنهم: “إيمان نعوم حميدة-  21 عاما، محمود عطية حميدة- 23 عاما، ريان محمد عطية- العمر 3 سنين”.

وذكر أحد أقارب الضحايا، إن المركب هو مركب تنزه كانت موجودة فى أحد الجزر الموجودة داخل بحيرة كينج مريوط وبالتحديد أمام استاد برج العرب، مضيفا أن المركب ارتطم فى أحد الصخور وغرق بالكامل داخل بحيرة كينج مريوط.

كما قال أن أغلب الضحايا من السيدات والأطفال كانوا منظمين رحلة لتناول الطعام داخل الجزيرة والعودة مرة أخرى إلى الشاطئ، إلا أن المركب ارتطم فى أحد الصخور، مضيفا أن عدد الضحايا أغلبهم من السيدات والأطفال.

كما توافد أسر الضحايا أمام موقع الحادث، حيث أكد أحد ذوى الضحايا أنهم تلقوا اتصالات تليفونية عقب صلاة المغرب يفيد وقوع حادث غرق المركب. وطالب الأهالى بسرعة تكثيف عمليات البحث عن المفقودين لاستخراجهم وسرعة إتمام عملية دفنهم. 

كما تواجدا مكثفا لأجهزة الأمن والقيادات الأمنية والتنفيذية بحافظة الأسكندرية وكذلك تواجد للغواصين للبحث عن الضحايا. 

ودفعت محافظة الإسكندرية بـ”لنشين” فى إحدى البحيرات بالقرب من منطقة الهوارية ببحيرة مريوط بالإسكندرية، فى محاولة لإنقاذ الغارقين

كان مركب تعرض للغرق، فى مياه إحدى البحيرات بالقرب من قرية الحرارى بالكينج ماريوط، أثناء عودته من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو فى تلك المنطقة للراحة وإعداد أحد أنواع الطعام الخاص بهم.

تحيث لقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركب على متنه أفراد عائلة بينهم أطفال أثناء عودتهم من رحلة “زرده”، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهرى وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولى حى العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط بمنطقة الجرارى أمام استاد برج العرب، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث

وأوضح محافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف فى بيان له أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد 4 عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعى وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات فى الحال، لافتاً إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقى أو المصابين بالحادث. مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالى لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث التى ستستمر على سطح البحيرة حتى الفجر، وعقب الفجر سيتم البحث فى أعماق البحيرة.

حيث تباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية التحقيقات فى حادث غرق مركب صيد فى وادى بحيرة مريوط، بناء علي تعليمات المستشار المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة الكلية،

حيث انتقلت لموقع الحادث لاجراء المعاينة وسؤال شهود العيان، كما انتقلت غلى مستشفي العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهالى المتوفين، واستمعت النيابة لأقوال المصابين فى مستشفى العامرية العام، كما انتقلت إلى مكان الحادث واستمعت لأقوال شهود العيان. وطالبت نيابة العامرية ثان الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة ومعاينة مكان الحادث وسؤال أهالى المتوفين، والتصريح بالدفن. والتحقيقات الأولية للنيابة تبين أن المركب كان يستقله عدد 20 شخصا 6 مصابين و6 وفيات وجارى البحث عن 8 مفقودين وأنهم من عائلة واحدة .

 وكانت غرب الإسكندرية شهدت حادث مأساوى وتسبب فى مصرع وإصابة 20 شخص بعد غرب مركب فى وادى مريوط غرب المحافظة وتواصل قوات الإنقاذ النهرى البحث عن المفقودين حتى الآن. كما يخيم الخزن على أهالى منطقة مريوط غرب الإسكندرية وتجمع العشرات من الأهالى فى انتظار خروج الجثامين.

بالأسماء مصرع 17 شخص بينهم أطفال في غرق مركب صيد  بـ بحير مريوط بالإسكندرية
بالأسماء مصرع 17 شخص بينهم أطفال في غرق مركب صيد  بـ بحير مريوط بالإسكندرية
بالأسماء مصرع 17 شخص بينهم أطفال في غرق مركب صيد  بـ بحير مريوط بالإسكندرية
custom1
قد يعجبك ايضا