ميناء السخنة يمثل 30% من حجم عمليات الاستيراد وهو من أهم الاستثمارات الاستراتيجية على البحر الأحمر

ميناء السخنة من أهم الاستثمارات الاستراتيجية على البحر الأحمر

أشار سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، إن “ميناء السخنة يتمتع بأهمية تاريخية حيث كان الميناء الوحيد بالإقليم قبل قناة السويس”.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، أن “تطوير الميناء بدأ بزيادة القدرة الاستيعابية والمساحة من 750 مترا إلى 2250 مترا، كما أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها بعمليات التطوير بلغ 1.2 مليار دولار”.أمس..تابعونا على موقع #نسر_العروبة
https://nesral3roba.com/
 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

- إعلان -

رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية ميناء السخنة من أهم الاستثمارات الاستراتيجية على البحر الأحمر

وأوضح سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، خلال مشاركته بجلسة بعنوان “ميناء السخنة.. من أهم الاستثمارات الاستراتيجية على البحر الأحمر”، ضمن احتفالية “مصر والإمارات.. قلب واحد”، والتي أقيمت بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية أن “مصر أصبحت من أفضل الدول الجاذبة للاستثمار بشكل عام، ونحن سعداء بتواجدنا بهذا الشكل القوي بها للمشاركة في تحولها إلى اقتصاد عملاق”.دوار ومسئوليات الوزارات المعنية كُلٌ في اختصاصه -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=119030

ميناء السخنة يمثل 30% من حجم عمليات الاستيراد في مصر وهي نسبة مرتفعة”،

أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية “أن ميناء السخنة يمثل 30% من حجم عمليات الاستيراد في مصر وهي نسبة مرتفعة”،

وأضاف سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية “نعمل على ربط الميناء ببقية موانئ أفريقيا للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة بمجالات التجارة البينية في القارة السمراء حيث لا تتعدى نسبة التجارة بين الدول الأفريقية نحو 3% فقط وهي نسبة منخفضة للغاية”.

رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه وعدم زيادة -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=119026

الأسطول الساحلي للشركة لديه نحو 800 باخرة تعمل على تسويق المنتجات المصرية

وأوضح سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية أن “الأسطول الساحلي للشركة لديه نحو 800 باخرة تعمل على تسويق المنتجات المصرية وعلى سبيل المثال تم نقل البرتقال المصري إلى تنزانيا ورواندا ودول غرب أفريقيا”.

موانئ دبي تستقبل نحو 75 مليون حاوية سنويا في وحداتها على مستوى العالم

وأشار سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية: “أن موانئ دبي تستقبل نحو 75 مليون حاوية سنويا في وحداتها على مستوى العالم، بقيمة بضائع تبلغ 3.6 تريليون دولار، وأن خبرات المجموعة التي اكتسبتها عبر عملها لمدد طويلة انعكس على تطوير عملية النقل والشحن والتفريغ وتخفيض تكلفتها مما انعكس على تخفيض التكلفة الإجمالية للسلع والبضائع المنقولة”.

مصر لديها فرص متعددة لجذب طلبات استيراد من سلع كثيرة

وأوضح سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية أن “مصر لديها فرص متعددة لجذب طلبات استيراد من سلع كثيرة مع ظهور أهمية تنويع مصادر الاستيراد للدول حول العالم بعد الأزمات الحالية في الطاقة وسلاسل الإمداد”.

مصر توفر مناخ جيد لكافة الصناعات وميناء جبل علي يستحوذ على 38% من الناتج القومي بدبي

وأضاف سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية “مصر توفر مناخ جيد لكافة الصناعات حاليًا مما سيجذب لها حجم كبير من الاستثمارات الأجنبية المباشر في الفترة المقبلة، وأن ميناء جبل علي يستحوذ على 38% من الناتج القومي بدبي ويوفر 500 ألف وظيفة، مما يعكس دور قطاع النقل البحري في الاقتصاد الوطني الإماراتي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.