نتنياهو: نصنع التاريخ أول وفد رسمى إماراتى فى إسرائيل عقب اتفاق السلام

وصل أول وفد حكومي من الإمارات، الثلاثاء، إلى إسرائيل لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا،

ويضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش، ويرافق الوفد الإماراتي، وفد أمريكي برئاسة وزير الخزانة ستيف منوتشين والمبعوث الأمريكي في الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش.

وكان يضم وفد إسرائيلي كبير برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في استقبال الوفد.

- إعلان -

وفى هذه الزيارة – وهي الأولى لوفد إماراتي إلى اسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين – وقع الجانبان 4 اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وقد عقدت اللقاءات في مبنى مطار بن جوريون بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 في إسرائيل.

وأعرب بنيامين نتانياهو: بمناسبة استقبال الوفد الإماراتي، و رئيس الوزراء الإسرائيلي ، الثلاثاء، عن ترحيبه بالزيارة التاريخية لأول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل، مشيرا إلى آفاق التعاون الواسعة بعدما أبرم البلدان معاهدة سلام، في سبتمبر الماضي.

ولقد وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي وصول أول وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل بأنه “اليوم المجيد للسلام”. وتحدث باللغة العربية “أهلا وسهلا”، و لقد أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي : “اليوم نحن نصنع التاريخ الذي سيبقى صامدا لأجيال”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي : “أرجو أن تنقلوا إلى ولي العهد تقديرنا العميق لقيادته الرائدة. نحن نعمل معًا لتغيير الشرق الأوسط نحو الأفضل. نحن جميعًا أبناء إبراهيم”.

وأوضح نتنياهو، في كلمة ألقاها مع وصول الوفد الإماراتي، أن اتفاقيات سيجري توقيعها مع دولة الإمارات خلال الزيارة، مشيرا إلى أنها ستصنع الأفضل للشعوب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيكون ثمة تعاون مع الإمارات في عدد من المجالات: “سنتعاون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الإمارات وإسرائيل ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة: “كل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا”.

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات، لافتا إلى أنه: “سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين”.

وذكر ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي إن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ستقدم الكثير من الفرص الاقتصادية للبلدين.

وقد أكد وزير الخزانة الأميركي، أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، ستضع أسسا عظيمة للنمو الاقتصادي لجميع دول المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن “المعاهدة الإبراهيمية بين الإمارات وإسرائيل بنيت على أساس تعزيز أمن المنطقة وتحقيق رفاهية اقتصادية لجميع الدول في غياب محاولات لتحقيق السلام في المنطقة لأكثر من 25 عاما

نتنياهو: نصنع التاريخ أول وفد رسمى إماراتى فى إسرائيل عقب اتفاق السلام
نتنياهو: نصنع التاريخ أول وفد رسمى إماراتى فى إسرائيل عقب اتفاق السلام
نتنياهو: نصنع التاريخ أول وفد رسمى إماراتى فى إسرائيل عقب اتفاق السلام
custom1
قد يعجبك ايضا