وزير التعليم العالي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة برلين للتكنولوجيا

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin)، في مجالات الهندسة و الاتصالات و الحاسبات والذكاء الاصطناعي والاقتصاد و إدارة الأعمال و التربية والتعليم، وذلك بمقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة.

- إعلان -

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

وأشار د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس إلى أن الجامعة تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية ؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها ويفتح آفاق أرحب لخريجيها في سوق العمل محلياً و دوليًا، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل. كما أعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب والخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

وقع مذكرة التفاهم د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و د. أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين.

جدير بالذكر أن جامعة تي يو برلين من أكبر وأعرق الجامعات التقنية بألمانيا، حيث ترجع نشأتها إلى عام ١٨٧٩ وحصل ١٠ من مدرسيها وخريجيها على جائزة نوبل العالمية وافتتحت أول فرع دولي لها بمصر عام ٢٠١٢ بالجونة – محافظة الغردقة، وتهدف لخدمة البحث العلمي في مصر في العديد من مجالات الطاقة والبيئة والتنمية العمرانية وغيرها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.