وكيل وزارة الصحة بسوهاج يوضح الإجراءات التى تتم مع المتوفى بكورونا

كتب / سامح الخطيب

كشف الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج ، عن الاجراءات التى تتم مع المتوفى بفيرس كورونا المستجد ، بان الانسان عدو ما جهل ، لأن الناس لا تعلم الإجراءات التى تم فى التعامل مع المتوفى بفيرس كورونا.

وأوضح جمعية كيف يتم التعامل مع المتوفى بالكورونا؟ وكيفية الغسل ؟بان المتوفى بفيرس كورونا يتم التعقيم بداية من السرير الذى كان عليه المتوفى حتى سيارة الاسعاف ويتم تغسيله عن طريق أحد الأطباء مرتديا ماسك وقناع وكمامة وجونتى ونظارة وبوت ويقوم بتغسيل الميت بالغسل الشرعى للمصاب بكورونا بصب الماء عليه ثم وضعه بأكياس بلاستيكية تتكون من خمسة أكياس ويتم تعقيم المتوفى بمواد التعقيم كما يتم تعقيم سيارة الاسعاف.

- إعلان -

وأضاف جمعية بانه هل الممكن المتوفى بالكورونا يعدينا؟ المتوفى بكرونة لا يعيدنا لانه يتم وضعه فى أكياس بلاستيكية وتعقيمه والقيام إجراءات شديدة الصرامة.

مشيرا الى حادث قرية شبرا بإحدى قرى محافظة الدقهلية التى رفضت دفن الطبيبة المتوفية بفيرس كورونا بان هذا سلوك سيئ ويجب العدول عنه لافتا بان تجمع الأهالى بهذه الأعداد الكبيرة هذا يؤدى إلى إصابتهم اذا كان أحد من بينهم مصاب بكورونا بخلاف المتوفى الذى يتم تعقيمه ووضعه فى أكياس بلاستيكية ومغلق عليه داخل قبره مما لا يجعله لايصيب أى أحد.

custom1
قد يعجبك ايضا