أبودشيش .. قائلًا زاهي حواس أكثر شخص طالب بعودة الآثار المصرية وقدم الكثير من الإنجازات في هذا المجال.

أبودشيش .. قائلًا زاهي حواس أكثر شخص طالب بعودة الآثار المصرية وقدم الكثير من الإنجازات في هذا المجال.
زاهي حواس

أبودشيش .. قائلًا زاهي حواس أكثر شخص طالب بعودة الآثار المصرية وقدم الكثير من الإنجازات في هذا المجال.

قام أبودشيش، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، بنفى صحة ما أشيع بشأن منع عالم المصريات من السفر للخارج، «إننا نهدم رموز الدولة، من خلال الترويج للأكاذيب».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنّ «حواس» أكثر شخص طالب بعودة الآثار المصرية، وقدم الكثير من الإنجازات في هذا المجال.

وتابع المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس أنّ من روج هذه الشائعات يجب تتبعه ومحاسبته كي لا يتمادي في قذف الآخرين بالزور، ويشوه رموز الوطن الذين أفنوا أعمارهم في خدمة مصر والحرص على صيانة ممتلكاتها.

تفاصيل جديدة وحبس حسن راتب بتهمة تجارة الآثار 15 يوما على -المزيد في الرابط التالي- https://www.nesral3roba.com/?p=101663

وتابع: «كل ما يثار من قبل البعض على بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار منع الدكتور زاهي حواس من السفر هو أمر عار تمامًا عن الصحة»، مؤكدًا أنه «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومقاضاة كل من سولت له نفسه لترويج الشائعات المغرضة، التي ليس لها أساس من الحقيقة».

أول تعليق من زاهي حواس على قضية «شقة الزمالك» ويكشف مصير المقتنيات

ووصف الدكتور زاهي حواس الأمر بـ”حديث غوغاء”، متابعا “سنتخذ الإجراءات القانونية ولن أرد على تلك القاذورات التي تلقى على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنا أكثر واحد أعدت آثار مصر المنهوبة ولا أحتاج لقول ذلك، فالعالم كله يعرف ذلك”.

رد عالم المصريات الدكتور زاهي حواس على ما تردد حول علاقته برجل الأعمال حسن راتب المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”الآثار الكبرى” أو “الجن والعفاريت”.

وأضاف زاهي حواس تعليقا على الصورة التي تجمعه بحسن راتب والذي اتهمه البعض من خلالها بوجود علاقة تجمعه بالأخير في قضية الآثار، “حسن راتب سلم على مصر كلها فهل كل من سلم على حسن راتب متهم ولن انساق لحديث الغوغاء”، مشيرا إلى أنه “لم يمنع من السفر وقد عاد اليوم من رحلة ناجحة إلى روسيا للترويج للسياحة المصرية وستكون أحد أسباب عودتها”. 

ولفت إلى أنه “خلال رحلته إلى روسيا، أجرى لقاء تلفزيونيا لمدة ساعة، تحدث خلاله عن مصر الآمنة، وعن الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل الحفاظ على آثار مصر، ومنها المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية، والذي تخطت نسبة مشاهدته الـ 300 ألف مشاهد روسي”.