أسعار الذهب فى مصر والعالم الأحد 23 يناير 2022و ضبط عملية دمغ المشغولات الذهبية

أسعار الذهب فى مصر والعالم الأحد 23 يناير 2022و ضبط عملية دمغ المشغولات الذهبية
أسعار الذهب فى مصر والعالم الأحد 23 يناير 2022و ضبط عملية دمغ المشغولات الذهبية

أرقام غير متوقعة لـ أسعار الذهب فى مصر والعالم السبت 23 يناير 2022

ترصد لكم نسر العروبة تقرير شامل عن أسعار الذهب في مصر والعالم السبت 22 يناير 2022 خلال التعاملات اليومية بالعملة الرسمية المتداولة ونوهت إلى أن تلك الأسعار بدون مصنعية أو ضريبة دمغة،وأن تلك الأسعار متغيرة على مدار اليوم..

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

الوحدة بالجرامالجنيه المصريالدولار الأمريكي
جرام
جرام 24926.5558.99
جرام 22849.3454.07
جرام 21810.7351.61
جرام 18694.9144.24
جرام 14540.4934.41
جرام 12463.2829.49
جرام 10386.0624.58
التولة (Tola)10,807.10688.05
اوقية الذهب28,818.991,834.64
كيلو الذهب926,551.3558,985.00
جنيه الذهب6,485.86412.88

مصلحة الدمغة والموازين فى ضبط عملية دمغ المشغولات الذهبية

رصدت لكم نسر العروبة ما تسعى مصلحة الدمغة والموازين فى ضبط عملية دمغ المشغولات الذهبية، وذلك بتطبيق الدمغ بالليزر بدءا من عام 2023 بحسب تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، وتهدف هذه الخطوة إلى إيجاد ما يشبه السجل لكل قطعة ذهب يجرى دمغها خلال عام من الآن.

الدمغ بالليزر سيتبعه معرفة تفاصيل إنتاج كل قطعة ذهبية متداولة فى السوق وعمل سجل لها ومعرفة المحل

وقال ممدوح عبد الله الخبير فى أسواق المعادن الثمينة ، إن الدمغ بالليزر سيتبعه معرفة تفاصيل إنتاج كل قطعة ذهبية متداولة فى السوق وعمل سجل لها ومعرفة المحل الذى قام ببيعها إضافة إلى المشتري، وهذا من شأنه عمل تنظيمى للتداول على الذهب فى السوق المصري، وكذلك التخلص من عمليات الغش فى الأعيرة الذهبية المتداولة فى سوق الصاغة.

استخدام الليزر فى دمغ الذهب يعنى الاعتماد على أحدث تكنولوجيا دقيقة

وأشار ممدوح عبد الله الخبير فى أسواق المعادن الثمينة إلى أن استخدام الليزر فى دمغ الذهب يعنى الاعتماد على أحدث تكنولوجيا دقيقة، كما يعد الدمغ بالليزر، بمثابة شهادة ميلاد لكل قطعة ذهبية، تتضمن عددا من البيانات الخاصة بقطعة الذهب، منها تاريخ التصنيع، وعيارها الدقيق، مشيرة إلى أنها خطوة تمنع إعادة بيع الذهب المسروق خاصة مع دمغه بالليزر فيكون هناك تتبع لمعرفة اسم البائع وكذلك المشتري.

وأكد ممدوح عبد الله الخبير فى أسواق المعادن الثمينة أن المشغولات الذهبية الجديدة بدءا من عام 2023 ستكون مدموغة بالليزر فى حالة نجاح مصلحة الدمغة والموازين فى وزارة التموين الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالدمغ بالليزر، وفى هذه الحالة يبدأ التجار فى بيع ذهب مدموغ بالليزر ولن يتوقفوا عن شراء الذهب القديم الموجود فى حوزة المواطنين المدموغ بدمغة تقليدية.

الاعتراف بالدمغة التقليدية للذهب وذلك لأن وزارة التموين حددت عاما كاملا لإتمام عملية الانتقال من الدمغ التقليدى للذهب إلى الدمغة بالليزر

وتابعت نسر العروبة ما ، قاله هانى جيد رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، إنه خلال الفترة الحالية وحتى نهاية 2022 سيتم الاعتراف بالدمغة التقليدية للذهب وذلك لأن وزارة التموين حددت عاما كاملا لإتمام عملية الانتقال من الدمغ التقليدى للذهب إلى الدمغة بالليزر، والمقصود بالدمغ بالليزر أنها عملية وضع ختم صغير على الذهب يحدد نوع العيار، وذلك حتى يتسنى للمستهلك معرفة أنواع الذهب عند عملية إعادة البيع أو حتى عملية الشراء.

شراء وبيع الذهب فى الأسواق المدموغ بصورة تقليدية خلال عام 2022

وأضاف هانى جيد رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية ، أنه خلال عام 2022 تسير الأمور فى سوق الصاغة مثل المتعارف عليه، بمعنى يتم شراء وبيع الذهب فى الأسواق المدموغ بصورة تقليدية، لذلك تواصل الشركات والمصانع فى قطاع الذهب إنتاج المشغولات وإرسالها لمصلحة الدمغة والموازين والتى بدورها تقوم بعملية الدمغ بنفس طريقتها المعتادة، لحين تعميم الدمغ بالليزر خلال سنة من الآن.

يحق للمستهلك إعادة بيعه مرة أخرى فى أى وقت وفى أى سوق وبكافة محافظات الجمهورية

و رصدت أيضا نس العروبة مصير الذهب القديم، حيث قال هانى جيد إن الذهب القديم الموجود بحوزة المواطنين، يحق للمستهلك إعادة بيعه مرة أخرى فى أى وقت وفى أى سوق وبكافة محافظات الجمهورية، ولا ينطبق عليه قرار إلغاء الدمغة التقليدية، بمعنى أن المواطن المصرى الذى يملك مشغول ذهبى يحق له إعادة بيعه مرة أخرى، دون النظر أو التقيد بنوع الدمغة هل هى دمعة تقليدية أو دمغ بالليزر.

تطبيق نظام جديد ومطور لدمغة الذهب، يعتمد على التكويد بالليزر (QR كود لكل قطعة) 

وتستعد مصلحة الدمغة والموازين لتطبيق نظام جديد ومطور لدمغة الذهب، يعتمد على التكويد بالليزر (QR كود لكل قطعةبدلا من دمغة القلم المعمول بها حاليا، ويعتبر نظام (QR كود لكل قطعةعبارة عن إقرار شهادة ميلاد لكل قطعة ذهبية، وبصمة خاصة بها لا يمكن تكرارها.

كشف الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، سبب ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة الماضية.

وتحدث ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم» المُذاع عبر فضائية «الحياة»: «الذهب شهد ارتفاعا خلال اليومين الماضيين 15 جنيها، لقفز سعر الذهب عالميا وارتفاع بورصة الذهب».

ولفت ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب « أن سعر الذهب لا سقف لها وسعر الـ 21 الآن 805، ومن الممكن أن يصل سعر الجرام 1000 جنيه خلال الفترة المقبلة»، موضحا ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب : «الدمغ بالليزر يعد التطور الطبيعي لسياسة الرقمنة التي تمضي مصر بها بقوة».

وأوضح ناجى فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب : «الدمغ بالليزر لا يشوه المشغول، إلى جانب أنه يحفظ كل المعلومات عن تصنيع المنتج والمستهلك الحالي والنهائي»،

لكن هل سيؤثر ذلك على مقتنيات المواطنين من الذهب القديم؟

أكدت الوزارة في بيانها: “هذا ليس له علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها أيضاً، حيث كان وما زال جار العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة”.

وقد أوضح إيهاب واصف رئيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن  الدمغة بالليزر عملية فنية بحتة ولن توقف بيع المشغولات الذهبية القديمة.

وعن تأثير ما تم تداوله على عمليات البيع والشراء في السوق، أكد واصف أنه لا صحة لما أثير ببعض المواقع الإخبارية، وتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توقف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية (القلم) مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر.  

وقال إيهاب واصف، إنه مع سعي الحكومة المصرية لتبني استراتيجية للنهوض بصناعة الذهب ومواكبة أحدث التكنولوجيات الخاص بها، كان لابد أن يشمله إدخال عمليات تطوير على دمغ المشغولات الذهبية.  

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs